الصحة والتغذية

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت العنب يوميا؟

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت العنب يوميا؟…نواجه أحيانًا صعوبة في تحديد ما يجب أن نأكله أو نتجنبه، ومتى نستهلكه بشكل مثالي، خاصة عندما يتعلق الأمر بالأطعمة السكرية. وهذا يتعلق أيضًا بالفواكه. التعليمات هي تناول 5 فواكه وخضروات يوميًا.

لكن هل ينطبق هذا على أي فاكهة؟ على سبيل المثال، إذا كنت تأكل العنب يومياً – المعروف بأنه حلو المذاق – ماذا سيحدث لجسمك ؟ مقال منشور في مجلة إيتينجويل ، تظهر فيه أخصائية التغذية إليزابيث شو وأخصائية التغذية الرياضية روكسانا إحساني، تجيب على هذا السؤال.

يعتبر العنب مصدرًا جيدًا جدًا للكربوهيدرات ، كما يتذكر أحد أخصائيي التغذية، والتي يحتاجها الدماغ والعضلات. لكن هذه الفاكهة تعد أيضًا مصدرًا رائعًا للمياه (التي تشكل 82%) والألياف والفيتامينات والمعادن (مثل البوتاسيوم).

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت العنب يوميا؟
ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت العنب يوميا؟

مساهمات العنب المستهلكة يوميا

إذا كنت تستهلكه كل يوم، يقدر الخبراء:

  • أنك ستزيد من تناولك لمضادات الأكسدة (البوليفينول والأنثوسيانين) خاصة مع العنب الأسود والبنفسجي.
  • أنك ستحمي صحة قلبك بشكل أفضل وتتجنب مخاطر ارتفاع ضغط الدم، كما أظهرت العديد من الدراسات حول هذا الموضوع
  • أنه يمكنك حتى مكافحة التدهور المعرفي، وفقًا لدراسة صغيرة استشهدت بها روكسانا إحساني والتي ربطت بين أكسجة الدماغ والانتباه وقدرة الذاكرة واستهلاك العنب (أكثر من كوبين يوميًا).
  • أنك سوف تكتسب فيتامين K ، وهو مفيد أيضًا للدورة الدموية وصحة العظام
  • أنها ستساعد جهازك المناعي على أن يكون فعالاً، لأنها فاكهة غنية بفيتامين C
  • أنه يمكنك النوم بشكل أفضل بفضل مستوى الميلاتونين

بمعنى آخر، يعتقد الخبيران أنه لا يوجد سبب لعدم تناوله كل يوم إذا كنت تحب العنب ، وإذا كنت تتحمله جيدًا. الجرعة الموصى بها هي 22 حبة عنب ، أي نصف كمية الفاكهة اليومية (أي ما يعادل كوب واحد). وفي الوقت نفسه، يجب عليك الحفاظ على نظام غذائي متوازن، والسعي إلى تحقيق “قوس قزح من الألوان” فيما يتعلق بالفواكه والخضروات لتنويع تناولك.

ماذا عن السكر الموجود في العنب؟

أما بالنسبة للسكر الذي يحتوي عليه العنب، فتشير إليزابيث شو إلى أنه سكر طبيعي، وأنه في الواقع يمكن أن يزيد نسبة السكر في الدم بعد تناوله. وتنصح بدمج هذا الاستهلاك مع مصدر للدهون و/أو البروتين “لتأخير” استجابة نسبة السكر في الدم. إذا كنت مصابًا بمرض السكري، اسأل طبيبك عن كيفية دمجه في نظامك الغذائي.

العنب

 

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى