دنيا الثقافة

فوائد زيت بذور العنب لشد البشرة

تتعرض البشرة للترهل والتجاعيد مع العمر يمكن استعادة شبابها من خلال منتجات طبيعية مجربة مثل زيت بذور العنب الغني بمضادات الأكسدة.

فوائد زيت بذور العنب لشد البشرة

فوائد زيت بذور العنب لشد البشرة

صناعة مستحضرات باتت أكثر اهتمامًا بعلاجات شد البشرة وإخفاء التجاعيد، لاسيما للنساء اللواتي تخطين منتصف الثلاثينات. في هذا المجال تميل لنساء للعلاجات الطبيعية لعلاج الآثار الجانبية المختلفة للشيخوخة.

 الزيوت من بذور العنب من العلاجات الطبيعية للبشرة الجافة، وتصبغات اللون ، وأضرار أشعة الشمس ، والخطوط الدقيقة ، والتجاعيد. لكن عليك تحديد فوائده وطرق استخدامه.

فوائد زيت بذور العنب

 

1- الترطيب

للحصول على بشرة مشدودة وممتلئة، أضيفي من زيوت العنب إلى مرطبك لأنه لا يرطب فحسب بينما ينعم البشرة مما يسهل على بشرتكِ امتصاص المكونات المفيدة الموجودة في المنتج. بالإضافة إلى أنه يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى ريسفيراترول ، والذي يعزز إنتاج الكولاجين مما يساعد في شد الترهل.

الطريقة:

أضفِ نصف ملعقة صغيرة من منه إلى كمية قليلة من المرطب. دلكيه على البشرة لمدة دقيقة واحدة مرتين يومياً.

2- تقليل الخطوط الدقيقة

إذا كنتِ تعاني من الخطوط الدقيقة فإن مقشر العنب سيكون حلًا رائعًا، يوصي باستخدام مقشر العنب والسكر ؛ لأنه غني بأحماض ألفا هيدروكسي ما يقضي على خلايا الجلد الميتة ويقلل مظهر التجاعيد.

الطريقة:

قومي بهرس 6 حبات من العنب الأحمر بدون بذور. اخلطي ملعقة كبيرة من السكر وملعقة صغيرة ، ثم افركيها على بشرة رطبة في دوائر لمدة دقيقة واحدة.

3- استعادة النضارة للبشرة الباهتة

بالإضافة إلى احتوائه على ريسفيراترول ، يحتوي زيت بذور العنب أيضًا على مادة البروانثوسيانيدين ، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد في توحيد لون بشرتك وتفتيحها . إذا قمتِ بخلط هذا الزيت مع الزبادي ، الذي يحتوي على حمض اللاكتيك المقشر الكيميائي ، ستلاحظين تأثير على بشرتكِ.

الطريقة:

إمزجي ملعقتين صغيرتين من زيت بذور العنب وملعقة كبيرة من الزبادي العادي اتركيه على البشرة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا.

شاهد أيضا

أغلى آيس كريم في العالم

النصر يتعادل مع الاتفاق ضمن دوري روشن السعودي

انطلاق التجربة الأولى لطلبة التعليم العام بمشاركة رواد الفضاء على المركبة الدولية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى