عالم التكنولوجيا

أبرز وأهم المميزات المرتقبة في تحديث iOS 18

أبرز وأهم المميزات المرتقبة في تحديث iOS 18…تتجه الأنظار نحو شركة آبل Apple والتحديث المرتقب iOS 18، حيث سيكون هذا التحديث بمثابة نقلة نوعية في عالم أنظمة التشغيل، إذ يتوقع الخبراء أن يأتي بمزايا وتصميمات جديدة كليًا.

ووفقاً لما جاء في تقرير لوكالة “بلومبرغ” Bloomberg، فإن الإصدار التالي من نظام تشغيل الهاتف المحمول iOS18 سيغير بشكل جذري الطريقة التي نستخدم بها جهاز آيفون، وسيكون أكبر تحديث من نوعه لبرنامج خاص بشركة آبل.

أبرز وأهم المميزات المرتقبة في تحديث iOS 18
أبرز وأهم المميزات المرتقبة في تحديث iOS 18

موعد إطلاق iOS 18

ومن المتوقع أن يتم إصدار تحديث iOS 18 في مؤتمر المطورين في يونيو 2024، وسيكون متاحاً للعامة بحلول نهاية العام بالتزامن مع إطلاق آيفون 16.

وبحسب خبراء التقنية، فهناك 5 ميزات ستقدمها آبل على أجهزة آيفون عبر تحديث iOS18، وفق صحيفة “إنديان إكسبرس”.

أبرز المميزات الجديدة في iOS 18؟

دعم نظام RCS: سيدعم “آي مسجز” أخيراً بروتوكول RCS مع تحديث iOS 18، وهذا سيمكن المستخدمين من تبادل ملفات الوسائط المتعددة والرسائل الصوتية والمزيد، بين أجهزة أندرويد وiOS، وذلك وفقاً لما أكدت عليه شركة آبل.

سيري مدعوم بالذكاء الاصطناعي: من المتوقع أن تعمل آبل على تعزيز سيري بقدرات الذكاء الاصطناعي التوليدية الشبيهة بـ “شات جي بي تي”، إذ يزعم تقرير حديث صادر عن موقع 9to5Mac، أن شركة آبل قد تستفيد من تقنية “شات جي بي تي” لتشغيل بعض الميزات القادمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي على أجهزة آيفون، كما المرجح أيضًا، أن تضيف آبل إمكانات الذكاء الاصطناعي الإبداعية إلى تطبيق الملاحظات وتطبيق الموسيقى، ويمكنها أيضاً تقديم إمكانات تحرير الصور والفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي، على غرار أحدث هواتف غوغل وسامسونغ الرائدة.

التحميل الجانبي للتطبيق: ستتيح آبل من خلال تحديث iOS 18 ميزة التحميل الجانبي للتطبيقات في جميع أنحاء العالم، حيث سيُطلب من المستخدمين أولاً تنزيل متجر تطبيقات تابع لجهة خارجية لتنزيل وتثبيت التطبيقات.

يشار إلى أن شركة آبل لا تسمح حتى الآن لمستخدمي آيفون بتحميل التطبيقات بشكل جانبي، ويتعين على المرء كسر حماية آيفون لتثبيت تطبيق أو لعبة من خارج متجر التطبيقات.

بوابة الدفع لطرف ثالث: يمكن لنظام iOS 18 أيضاً تمكين بوابة دفع تابعة لجهة خارجية لاشتراكات التطبيقات، مما قد يقلل بشكل كبير من رسوم الشراء أو الاشتراك بنسبة تصل إلى 30٪، وقد عملت شركات مثل “سبوتيفاي و إيبيك” على تمكين بوابات الدفع الخاصة بها على أجهزة آيفون، وهي متاحة الآن في أوروبا، ويمكن أن يتيح تحديث iOS 18 تجربة مماثلة في جميع أنحاء العالم.

متصفحات ويب قوية: سيتيح تحديث iOS 18 للمطورين إنشاء متصفح ويب بدون ويب كيت، وهو إطار عمل أساسي لمتصفح الويب من آبل، إذ سيسمح لمطوري الطرف الثالث بتصميم متصفح ويب مخصص بالكامل على نطاق واسع خارج إطار عمل ويب كيت الصارم.

التحديث الجديد يحمل في طياته الكثير من المفاجآت

ومع اقتراب مؤتمر WWDC في يونيو المقبل 2024، يزداد الحماس لمعرفة ما ستكشف عنه Apple، حيث يُتوقع أن يتم إطلاق iOS 18 في سبتمبر، مما يعطي المستخدمين الكثير ليتطلعوا إليه.

ويبدو أن تحديث iOS 18 سيكون تحديثًا مميزًا يحمل في طياته الكثير من المفاجآت والتحسينات، سواء كنت من محبي Apple أو مجرد متابع للتكنولوجيا، فإن التحديث القادم يعد بتجربة مستخدم فريدة ومتطورة.

 

iOS 18

فضلا لأأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا هنا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى