اخبار بلس

عدم تطابق العنوان الوطني هل يؤثر على أهلية واستحقاق الدعم؟

عدم تطابق العنوان الوطني هل يؤثر على أهلية واستحقاق الدعم؟…أعاد برنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن”، التذكير بأهمية وضرورة تطابق العنوان الوطني المسجل لدى البرنامج مع البيانات المسجلة في عقد الإيجار حتى لا تتأثر الأهلية والاستحقاق بالدعم المقدم من قبل البرنامج للمستفيدين.

عدم تطابق العنوان الوطني هل يؤثر على أهلية واستحقاق الدعم؟
عدم تطابق العنوان الوطني هل يؤثر على أهلية واستحقاق الدعم؟

تطابق العنوان الوطني

وفي التفاصيل، فقد تلقت “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج، على منصة “إكس”، استفساراً من أحد المتابعين، قال فيه:”هل العنوان الوطني لازم مطابق لمكاني الحالي؟”.

وأجابت “خدمة المستفيدين”: “لا بد من تطابق العنوان الوطني في حسابك في البرنامج مع عقد الايجار في منصة إيجار مع العنوان الوطني الخاص بك في سبل حتى لا تتأثر أهليتك واستحقاقك”.

تحديث البيانات

وفي ذات السياق، كشف برنامج “حساب المواطن”، عن أهمية تسجيل المتقدم الرئيس لجميع التابعين وتحديث البيانات وفق آلية التسجيل حتى لا يؤثر ذلك على الأهلية والاستحقاق.

وتلقت “خدمة المستفيدين”، استفساراً من أحد المتابعين عبر منصة “إكس” يسأل فيه عن موعد وإمكانية حذف أحد التابعين، وأجابت عليه بالقول: “يلزم المتقدم الرئيسي إضافة جميع التابعين لديه في البرنامج حتى لا يؤثر ذلك على أهليته واستحقاقه من الدعم”.

كيفية تحديث البيانات عبر التطبيق

وأبان البرنامج، أنه يمكن تحديث بيانات “حساب المواطن”، من خلال التطبيق عبر الخطوات التالية:

  1. تحميل تطبيق حساب المواطن من متجر التطبيقات.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. اختيار أيقونة البيانات.
  4. تعديل البيانات المطلوبة.
  5. مراجعة البيانات للتأكد من دقتها.
  6. تقديم طلب التحديث.

تسجيل المطلقة

وفي سياق متصل، أوضحت “خدمة المستفيدين” التابعة للبرنامج، إنه بإمكان المطلقة إضافة التابعين وإرفاق المستندات المطلوبة (صك ولاية أو إثبات احتضان) وفي حال عدم وجود تابعين لا بد من إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.

ضوابط برنامج حساب المواطن

وكان “حساب المواطن” قد أعلن مؤخراً، أنه تم إضافة محددات وضوابط جديدة اشتملت على:

  • تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص (رب الأسرة وتابعين أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا).
  • تعديل الحد المانع لاستحقاق الدعم، بألا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته مبلغ 20 ألف ريال.
  • تعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك، ويمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم بشكل دقيق.

 

 

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى