عالم التكنولوجيا

هل مساحة 128 جيجا تكفي للايفون أم 256 جيجا وما هو الأفضل لك ؟

هل مساحة 128 جيجا تكفي للايفون أم 256 جيجا وما هو الأفضل لك ؟…تصنف السعة التخزينية للايفون 128 على كونها من أفضل المساحات التي تلبي الاحتياجات الخاصة للمستخدم ما بين الألعاب وتنزيل التطبيقات ، وبالرغم من هذا قد يحتاج البعض لمساحة أقل أو مساحة أكبر ، ويعتبر من العوامل الهامة عند شراء جهاز هاتف جديد لأنها تتحكم أيضاً في سعر الجهاز حتى لا تدفع مبالغ ضخمة في إمكانيات ليس في احتياج إليها

هل مساحة 128 جيجا تكفي للايفون أم 256 جيجا وما هو الأفضل لك ؟
هل مساحة 128 جيجا تكفي للايفون أم 256 جيجا وما هو الأفضل لك ؟

هل مساحة 128 جيجا تكفي للايفون

 

  • نعم أن مساحة 128 جيجا تكفي للايفون ، إذ أن تلك السعة التخزينية كافية لتخزين الصور ومقاطع الفيديو وتحميل العروض والألعاب وتثبيت التطبيقات ، وتلك المساحة يمكن تحديدها بدقة أنها كافية لتحميل 6000 أغنية.
  • ولكن إذا كانت من الأشخاص المهتمون بشكل مبالغ بتنزيل الألعاب الحديثة أول بأول ، أو تحميل الأفلام على الهاتف لتكون متاحة في أي وقت دون وجود اتصال بشكل الإنترنت ، فأن في تلك الحالة تكون في احتياج لسعة تخزينية أكبر حوالي256 جيجابايت .
  • في حالة الرغبة في شراء آيفون 128 جيجابايت مع السعة التخزينية الكبيرة عليك أن تجمع بين العديد من الوسائل المتعلقة ب المشاركة في خدمة iCloud ، أو نقل الملفات من الهاتف عبر جهاز تخزين خارجي ، أو نقل الملفات من جهاز الهاتف إلى جهاز الحاسوب ، أو إزالة التطبيقات والألعاب ومقاطع الفيديوهات التي لا تحتاج إليها أول بأول لتفريع المساحة على الهاتف.

مزايا مساحة 128 جيجا  للايفون

يحقق مساحة 128 جيجا للايفون العديد من المزايا للمستخدمين لكونه الخيار الأمثل لهم في حالة عدم المقدرة المالية لشراء جهاز بسعة تخزينية يرتبط بسعر أعلى ، ويصنف على أنه أفضل سعة تخزين لجهاز آيفون بناءً على عدد من الأسباب:

الخيار الأرخص

  • يعتبر جهاز مساحة 128 للايفون هو الخيار الأقل سعر مقارنة بالإصدارات الحديثة من جهاز الايفون تلبي احتياجاتك من التقاط الصور ومقاطع الفيديو وتنزيل الألعاب وتثبت التطبيق للاستعمال في المعدل الطبيعي ليس في الحد المبالغ.

ميزة تخزين ICloud

  • المشاركة في  ICloud أحدى المزايا الكبرى التي تتيحها لك أجهزة الايفون لدورها في توفير سعة تخزينية مجانية تقدر ب 5 جيجابايت ، وعلى الرغم من أنها ليس مساحة كبيرة إلا أنها تقوم بدور كبير في حفظ بعض الصور والفيديوهات بجودة عالية مما يخفف نوعا ً ما من الضغط على الهاتف .

تحميل الفيديوهات

  • يوفر جهاز الآيفون بمساحة 128 جيجا أمكانية مشاهدة وتحميل الفيديوهات بجودة عالية إلا أن يجب مراعاة أن تكون في الحد المعمول تناسب مساحة الهاتف ، بالإضافة إلى مراعاة المرفقات الأخرى التي يتم حفظ على الهاتف مثل تنزيل الألعاب وحفظ الصورة وتخزين الملفات.

جهاز تخزين خارجي

  • الاستعانة بجهاز تخزين خارجي يعتبر بمثابة أحدى الحلول المساعدة على التقليل من سعة التخزين التي تحتاج إليها عند شراء جهاز آيفون جديد سعة 128 لأنه يوفر لك نقل الملفات والصور ومقاطع الفيديو وغير ذلك إلى الجهاز مما يخفف من الضغط على مساحة الهاتف .

معايير تحدد مساحة 128 جيجا للايفون كافية

عند التفكير في شراء جهاز آيفون عليك أن تضع في الحسبان بعض العوامل المتحكمة في اختيار السعة التخزينية التي تحتاج إليها ، والتي ترتبط بسعر الجهاز أيضاً ، الأمر الذي يصب في صالح شراء جهاز يساعد على تلبية احتياجاتك ، وسوف نوضح دليل معايير تحدد السعة التخزينية لهاتف آيفون :

مساحة التخزين السحابي

  • تعتبر مساحة التخزين السحابي من العوامل الهامة التي يجب وضعها في الحسبان عند شراء جهاز ايفون جديد لدورها في تقييم سعة التخزين التي تحتاج إليها ، حيث أن في حالة رغبتك في الاشتراك عبر خدمة خدمة iCloud فأنها سوف تمنحك بشكل تلقائي مساحة تخزينية مجانية تقدر ب 5 جيجابايت ، إلى جانب  لدورها في مساعدتك على أمان معلوماتك مثل (النسخ الاحتياطية – الملفات – الصور) ، وغيرها من الخدمات التي تقدمها لك.
  • تلك الخدمة التي تشترك فيها تعمل على ترقية التخزين السحابي في هاتفك إلى حد ما مما يقلل من احتياجاتك لسعة التخزين في الايفون ، وبالمقارنة في حالة عدم المشاركة في تلك الخدمة لكونك تكون في حاجة لسعة تخزين كبيرة بمساحة لا تقل عن 128 جيجابايت.

الصور ومقاطع الفيديو

  • يصنف الخبراء أن الصور ومقاطع الفيديو أبرز المواصفات المتحكمة في اختيار السعة التخزينية في جهاز الايفون ، لكونك لا تحتاج لسعة أكبر من 64 جيجابايت في حالة أن تكون من الأشخاص الغير مهتمون بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بشكل مبالغ والتي يتم تخزينها على الهاتف الخاص بك.
  • ويختلف الأمر بين الأشخاص المهتمون بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو  بشكل مبالغ فيه لكونهم في احتياج لجهاز ايفون بمساحة لا تقل عن 128 جيجابايت لإتاحة الفرصة للتحميل والتحرير والحفظ بارتياحية ، ولكن بالنسبة لمدون فيديو محترف فأنه في حاجة أكبر لزيادة السعة التخزينية للهاتف حوالي 256 جيجابايت ، وهذا يعكس أن كلما كان احتياجك لالتقاط وحفظ مقاطع الصور والفيديو أكبر كلما كنت في احتياج لسعة تخزينية على الهاتف أكبر.

الموسيقي والعروض

  • أن طريقة رؤيتك للموسيقي والعروض يعكس نسبة السعة التخزينية التي تحتاج إليها عند شراء جهاز آيفون جديد ، لكونك تحتاج إلى سعة تخزينية 64 جيجابايت عندما تعتمد بشكل أساسي على الاستمتاع ومشاهدة العروض كالبرامج والمسلسلات والأفلام وما إلى ذلك عبر شبكة الإنترنت ، ولكن إذا كنت من عشاق تحميلهم على الهاتف للتمكن من رؤيتهم في أي وقت بدون الحاجة أن تكون متصل بشبكة الإنترنت ، بالتأكيد تحتاج لسعة تخزينية كبيرة بمساحة لا تقل عن 128 جيجابايت ، وأن كان من الأفضل أن تكون بسعة تخزينية 256 جيجابايت.

تنزيل الألعاب

  • يعتبر مدى اهتمامك بتنزيل الألعاب أحد المتطلبات الهامة التي تقيم لك السعة التخزينية الكافية التي تكون في حاجة إليها ، لأنك لو من الأشخاص الغير مهتمون بموضوع تنزيل الألعاب وتكتفي بعدد قليل من الألعاب التي يتم تشغليها طول الوقت فأنك تكون في حاجة لجهاز ايفون بسعة 128 جيجابايت ، وذلك لانك يجب أن تضع في الحسبان احتياج الهاتف لمساحة لتخزين وحفظ المرافقات الأخرى كالصور ومقاطع الفيديو .
  • في حالة أن تكون من المهتمين بتنزيل الألعاب الحديثة على الهاتف أول بأول أو خوض تجربة تحميل الألعاب لتجريبها واختيار المفضل لك ، فأن تكون في حاجة لجهاز بسعة تخزينية 256 جيجابايت ، كما يمكنك شراء جهاز بمساحة 128 جيجابايت على أن تقوم بحذف الألعاب القديمة التي لا تستخدمها لتفريغ المساحة أول بأول.

 

هل مساحة 128 جيجا تكفي للايفون أم 256 جيجا وما هو الأفضل لك ؟

فضلا لأمرا إدعمنا بمتابعة  على قناتنا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى