الصحة والتغذية

فوائد لم تكن تعلمها عن أكل الليمون بقشره

فوائد لم تكن تعلمها عن أكل الليمون بقشره… عندما نتحدث عن فوائد الليمون للجسم نقصد عادة بهذا لب الليمون أو عصيره، لكن ماذا عن القشرة؟ إليكم ما تجهلونه عن فوائد أكل الليمون بقشره على الصحة.

هل سمعتم من قبل عن فوائد قشر الليمون في خفض الكولسترول وتعزيز صحة القلب والحفاظ على البشرة وغيرها؟ إليكم الفوائد التي لربما كنتم تجهلونها. إليكم إستخدامات غريبة لليمون الحامض!

فوائد لم تكن تعلمها عن أكل الليمون بقشره
فوائد لم تكن تعلمها عن أكل الليمون بقشره

فوائد قشر الليمون

مصدر للعديد من الفيتامينات والمعادن:

يعد تركيز المعادن والفيتامينات والمغذيات المختلفة عالياً في قشرة الليمون منه في عصيره، فهي مصدر لكلّ من فيتامين أ، و، ج، بالإضافة للبوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم والحديد والألياف الغذائية. إليكم فوائد قشر الليمون التي تجهلونها.

تقوية المناعة وتعزيزها:

لطالما عرف الليمون بدوره في تعزيز المناعة والوقاية من أمراض البرد والشتاء، بسبب محتواه العالي من فيتامين “ج”، وهذا ينطبق على قشر الليمون أيضًا، ممّا يمنحه دورًا في الوقاية من العدوى بأنواعها، وتعزيز المناعة وتقويتها ضدّ الالتهابات وخاصة إلتهابات المفاصل والإلتهابات الجلدية.

الوقاية من السرطانات:

تحارب مكونات قشر الليمون الخلايا السرطانية وتمنع انقسامها وتكاثرها، وتلعب دوراً في محاربة سرطان المعدة، بالإضافة إلى ذلك أثبتت دراسات أهمية مركبات الفلافونويدات الموجودة فيها، لكونها مضادات أكسدة قوية وفعّالة في الحفاظ على الخلايا سليمة وصحية ودورها في التخلّص من الجذور الحرة وتحيدها ومنع تلف الخلايا.

تعزيز صحة القلب وخفض مستويات الكولسترول:

من فوائد قشر الليمون أنه غنيّ بالألياف الغذائية والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة ومركبات أخرى، الأمر الذي قد يساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين والدورة الدموية ككل. تعرفوا على استخدامات غريبة لقشر الليمون الحامض.

طرق تناوله

بعد الإضاءة على فوائده ننصحكم بتناوله وإضافته إلى أطباقك اليومية، إليكم الاقتراحات الآتية لإدخال قشر الليمون في غذائكم:

  • استخدامه كنوع من التوابل عند الطهي.
  • إضافته إلى السلطات.
  • إضافته إلى الكوكتيل أو العصائر المختلفة.
  • إضافته إلى طريقة تحضير الشاي.
  • إضافته إلى بعض أنواع الحلويات.

فوائد

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى