التعليمالتعليم السعودي

لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة

لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة…حيث إن هناك الكثير من لغات البرمجة المختلفة، والتي يتم استخدامها في الكثير من الأغراض المختلفة، وهناك الكثير من اللغات المختلفة منها.

لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة
لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة

لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب

إن لغة PHP تعتبر لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وذلك لكونها من اللغات الديناميكية، والتي يتم استعمالها في الكثير من الأمور المختلفة، وعلى وجه الأخص فإن تلك اللغة تكون متعلقة بالتطبيقات وتطويرها، ويتم العمل على صيانة التطبيقات وذلك من خلال الأنظمة الأساسية التي تكون مفتوحة المصدر، مع العلم أنه يمكنها أن تعمل عبر العديد من الأنظمة المختلفة، ومن بينها نظام ويندوز، أو ماك، أو نظام يونكس.

تعريف لغة PHP:

تعتبر لغة بي اتش بي هي واحدة من بين أفضل اللغات التي يتم استخدامها في البرمجة، والتي يتم العمل على استخدامها، في العديد من تطبيقات الويب المختلفة الخاصة بالخادم، وذلك بهدف تحقيق الأهداف العامة التي تقوم بالعمل على دعم مواقع الويب المختلفة، وتتميز تلك اللغة بالعديد من المميزات المختلفة، ومن بينها أنها لغة سهلة الاستخدام، وبالتالي فإنها حققت شهرة كبيرة وإقبال كبير من قبل الكثيرين، وعلى رأسهم المبتدئين في مجال البرمجة، إذ أنها تتمتع بكونها من اللغات السريعة، والتي لا تحتاج إلى استثمار، ولكنها تحتاج إلى أن يكون الشخص لديه اتصال بالإنترنت.

مميزات لغة PHP:

تتمتع لغة بي اتش بي بالعديد من المميزات المختلفة، وذلك لكونها من اللغات الهامة، والتي أصبح الكثيرون يقبلون عليها دونًا عن غيرها من لغات البرمجة الأخرى المختلفة، ومن بين أبرز المميزات التي تتوافر بها الآتي:

  • تعتبر من اللغات التي تكون سهلة في الاستخدام، وذلك لكونها لغة بسيطة، وهي مناسبة لمطوري الويب، وأيضًا للفئات المبتدئة في مجال البرمجة.
  • كما أنها من اللغات التي تكون مناسبة أيضًا لكافة المواقع الحديثة، وذلك لأنه يتم تشغيل الأكواد الخاصة بها على خادم، وبالتالي لا يكون المستخدم بحاجة إلى تحميل الأكواد في كل مرة يرغب فيها بالاستخدام، أو في مرات التحديث.
  • بالإضافة إلى أنها تقوم بالعمل على تسهيل الاستخدام على المواقع المختلفة، ومن بينها ورد بريس، وبالتالي تتيح أمام المستخدمين إمكانية إضافة المحتوى وتحريره من دون أن يكون هناك حاجة إلى التعرف على الرموز.
  • تعتبر من اللغات التي لا تحتاج إلى المال، وذلك لأن كل ما يحتاج إليه المستخدم من أجلها هو الاتصال عبر الإنترنت.
  • كما أنها من لغات البرمجة التي تحتوي على الكثير من الأطر، وهي لغة جيدة جدًا للبرمجة.
  • تعتبر من اللغات التي تكون مناسبة الاستخدام مع المواقع التي تكون بحاجة إلى التحديث ما بين الحين والآخر.
  • تدعم تلك اللغة مجموعة كبيرة من الأدوات الخاصة بالتشغيل الآلي، والذي يساعد على نشر التطبيقات واختبارها.
لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة
لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة

أشهر لغات البرمجة

وبعد أن أوضحنا لكم لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب بالتفصيل وأهم المعلومات عنها، فسوف نوضح لكم مجموعة من بين أشهر اللغات الخاصة بالبرمجة، وأهم المعلومات المتعلقة بكل لغة فيما يلي:

لغة JAVA:

تعتبر لغة جافا هي واحدة من بين أشهر لغات البرمجة وأكثرها استخدامًا، وذلك أنها تدخل في الكثير من الاستخدامات المختلفة، فهي من اللغات التي يتم استعمالها في تصميم التطبيقات على الويب.

ويعود تاريخ نشأتها إلى العام ألف وتسعمائة واحد وتسعين ميلاديًا، وذلك على يد جيمس والذي قام باكتشافها من أجل العمل على تطوير لغات البرمجة المختلفة، وذلك حتى تكون قادرة على التعامل مع الأجهزة بكافة أنظمتها، وتم استعمالها بعد مرور أربعة أعوام من اكتشافها، وتتميز تلك اللغة بالعديد من المميزات، والتي سوف نوضحها فيما يلي:

  • تعتبر من أنواع اللغات التي تكون سهلة في الاستخدام، وذلك عند مقارنتها مع العديد من اللغات الأخرى.
  • تعد من اللغات التي تكون مناسبة للمبتدئين، وذلك لكونها تتمتع بالسهولة الكبيرة في الاستخدام.
  • كما أنها تعتبر من اللغات التي تقلل من معدل الأخطاء عندما يتم تلقي الأوامر والعمل على ترجمتها.
  • تعتبر من اللغات التي تحتوي على العديد من البيانات، والتي تكون مناسبة لتصميم التطبيقات.
  • كما أنها لغة من اللغات التي تكون مناسبة مع كافة البرامج العالمية.
  • يكون عليها طلب كبير من قبل أصحاب المواقع، وذلك لكونها تقوم بالعمل على معالجة الأخطاء، والاستفادة من تلك اللغة بأكبر شكل ممكن.
لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة
لغه برمجه يكثر استخدامها لتصميم تطبيقات الويب وأشهر 5 لغات برمجة

لغة HTML:

تعتبر لغة اتش تي ام ال من أشهر لغات البرمجة، والتي يتم استخدامها في الكثير من الأغراض المختلفة، ويعود تاريخ تصميم تلك اللغة إلى العام ألف وتسعمائة واحد وتسعين ميلاديًا، وذلك على يد العالم تيم بيرنرز، ويكثر استخدام تلك اللغة في التطبيقات الخاصة بالويب، ويمكن التعرف على أنها من اللغات التي تكون مختلفة عن لغات البرمجة الأخرى المختلفة، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالكثير من المميزات المختلفة، والتي سوف نوضحها من خلال النقاط الآتية:

  • تعتبر من اللغات التي يمكنها العمل على كافة الأنظمة الخاصة بالتشغيل.
  • بالإضافة إلى أنها من اللغات التي تكون سهلة في الاستخدام، ويسهل على الأفراد تعلمها حتى المبتدئين.
  • كما أنها تعد من اللغات التي تدخل في إضافة التعديل على التصاميم.
  • بالإضافة إلى كونها تعمل على ترجمة النصوص بشكل سريع إلى اللغة العربية.

وعلى الرغم من تلك المميزات الخاصة باللغة إلا أنها قد تحتوي على بعض العيوب البسيطة، وأهمها أنها تكون سهلة الاختراق، وكذلك يمكن اعتبارها بأنها من اللغات الغير قابلة للتعديل، وبطيئة بعض الشيء.

لغة CSS:

تعتبر لغة سي إس إس واحدة من بين أفضل وأشهر لغات البرمجة، وذلك لأنها من اللغات التي يمكن استخدامها في الكثير من مواقع الويب المختلفة، وذلك لكونها تساهم في تنسيق صفحات الويب، وذلك من خلال التحكم في الخطوط ولونها، وتتميز تلك اللغة بالعديد من المميزات المختلفة، والتي سوف نوضحها من خلال الآتي:

  • تعتبر من اللغات الموفرة في الوقت، وذلك لأنه يمكن كتابتها مرة فقط، وإعادة استعمالها عدة مرات.
  • كما أنها تتميز بمرونتها الكبيرة في التعامل، حيث إنه تكون خاضعة لتغيير الأنماط بشكل سريع وسهل، ومن خلالها يمكن إعادة تحديث الصفحات بكل سهولة وبشكل تلقائي.
  • وعلى الرغم من تلك المميزات فإن هناك مجموعة من العيوب أيضًا ومن أهمها أن الإطارات المستخدمة بها تكون من الصعب توضيح هيكلها النهائي.

لغة XML:

تعتبر لغة اكس إم ال هي واحدة من بين أشهر لغات البرمجة، والتي يتم استخدامها من أجل تسجيل البيانات، وتتمتع تلك اللغة بالعديد من المميزات ومن بينها الآتي:

  • تعتبر من اللغات المستقلة.
  • كما أنها تتمتع بكونها من اللغات التي يتم فيها السماح بتغيير البيانات التي تم تخزينها.
  • بالإضافة إلى كونها من اللغات التي تعمل على توصيل الجملة الصحيحة والتي لا تحتوي على أي من الأخطاء.
  • وعلى الرغم من ذلك فإن هناك بعض العيوب بها وأهمها أن حجم ملفاتها كبير بعض الشيء، وأنها لغة مكررة، وأيضًا غير داعمة للمصفوفة.

لغه برمجه

تسعدنا متابعتك لقناتنا 

https://t.me/school_ksa

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى