دنيا الثقافة

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

تحلم كل امرأة بالحصول على وجه صافٍ خالٍ من العيوب والبقع الداكنة وخاصة الهالات السوداء التي حول العين، لذلك تسعى بكل الطرق للتخلص من هذه المشكلة، ولهذا نستعرض في هذا التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء، من خلال اتباع خطوات بسيطة، وفقاً لما ذكره موقع “skincarebutik“.

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

وصفات الخيار للتخلص من الهالات السوداء

يساعد الخيار على تفتيح البشرة وترطيبها، ولذلك يساعد في التخلص من الهالات السوداء التي حول العين، وذلك من خلال تقطيع الخيار الطازج لشرائح ثم وضعها في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضع الشرائح على العينين لمدة 10 دقائق، ثم غسل منطقة العين بالماء الدافئ (و ليس الساخن).

وصفات الطماطم للتخلص من الهالات السوداء

تحتوي الطماطم على نسبة عالية من اللايكوبين، وهي مادة مفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية والرؤية والجلد، ويمكن أن يساعد اللايكوبين في الحصول على بشرة ناعمة ومرنة، كما يساعد في التخلص من الهالات السوداء تحت العين، ولهذا ينصح بتحضير أجزاء متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ثم غمس كرة قطنية في الخليط ووضعها تحت منطقة تحت العين مع الحذر من إقتراب الخليط للعين وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسل العين بالماء الدافئ مع تكرار الوصفة مرتين يوميًا.

وصفة البطاطس للتخلص من الهالات السوداء

تعتبر البطاطس مصدر لفيتامين C، والذي يساعد فى تكوين الكولاجين لتعزيز صحة البشرة وشبابها، كما يعمل على تفتيح الهالات السوداء وذلك من خلال عصر البطاطس وغمس قطعة قطن في العصير وعمل كمادات على العينين وتركها لمدة 10 دقائق ثم غسلهما بالماء الدافئ.

وصفة الكركم للتخلص من الهالات السوداء

يعتبر الكرك مضادًا طبيعيًا قويًا للأكسدة ومضادًا للالتهابات، كما يقلل من الهالات السوداء، وذلك من خلال خلط القليل من الكركم مع عصير الأناناس للحصول على عجينة سميكة، ثم وضع الخليط على الهالات تحت العين وتركه لمدة 10 دقائق ثم تحضير قطعة قماش ناعمة ودافئة ورطبة بعد وضعها في ماء دافىء لإزالة الخليط مع تكرار الوصفة مرة واحدة يوميًا.

شاهد أيضا

طريقة عمل كيك البرتقال

أبراج سريعة الغضب والإنفعال

فريق طبي وبحثي يكتشف طفرة جينية وراثية مسببة للالتهاب الكبدي الفيروسي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى