دنيا الثقافة

نصائح هامة للبشرة الحساسة

كل فتاة تحرص على العناية ببشرتها بشكل كبير أيا كان نوع البشرة، وبشكل خاص لو كانت البشرة حساسة، حيث تتطلب رعاية أكثر وحرصًا أكبر في التعامل معها.

ويوجد بعض النصائح التي يمكن من خلالها الحصول على بشرة صافية خاصة للبشرة الحساسة، التي تتأثر من العوامل التي حولها بشكل كبير، ولمعرفة تلك النصائح يمكن متابعة التقرير التالى، وفقاً لموقع “stylecraze“.

نصائح هامة للبشرة الحساسة:

نصائح هامة للبشرة الحساسة
نصائح معرفة ما يتم شراؤه:

البشرة الحساسة تتأثر بشكل كبير بأي من المنتجات الخاصة بالبشرة، وحتى يتم تجنب أي تهيج للجلد، يجب فحص المنتجات والحصول على منتجات لطيفة وخفيفة على البشرة لا تسبب تهيجا، مع الحرص على استخدام منتجات لا تسبب انسداد في مسام البشرة ويفضل تجنب المنتجات العطرية.

ترطيب البشرة:

من المهم في العناية بالبشرة الحساسة الحرص على الحصول على الترطيب الكافي لجعل البشرة ناعمة ومشرقة عن طريق وضع كريمات مرطبة للبشرة وتكون مخصوصة للبشرة الحساسة للحصول على نتيجة فعالة.

التأكد من النظام الغذائي:

يجب التحقق من عادات الأكل الصحية حتى يتم طرد السموم ومنح البشرة إشراقة، ويجب شرب الماء بكثرة مع الحصول على عصائر طازجة للحفاظ على رطوبة البشرة، مع معرفة الأطعمة التي لا تتفاعل معها البشرة ولا تتحسس منها، وتجنبها.

الابتعاد عن أشعة الشمس:

إن الحرارة الزائدة تجعل البشرة تتضرر والجلد يتأثر بشكل سلبى، ولهذا يجب تجنب الوقوف تحت أشعة الشمس فوق البنفسيجية الضارة، ويجب ارتداء النظارة الشمسية ويتم وضع واقى الشمس على البشرة لحمايتها من الشمس.

غسل الوجه:

غسل الوجه يؤدى إلى ترطيب البشرة وينظف الشوائب التي تسد المسام، مما يجعل البشرة جافة، مع تجنب فركها، ولكن في نفس الوقت يجب الحرص على تجنب غسلها بشكل مفرط لأن ذلك يجرد البشرة من الرطوبة ويجعل البشرة جافة وأكثر حساسية، مع استخدام مناديل منظفة للبشرة، وتكون خالية من الكحول.

شاهد أيضا

ميتا تستعد لإطلاق نسخة ويب كاملة من “ثريدز”

هدر وفقدان الطعام: التقليل من هدر الطعام أمر منطقي بالنسبة لنا جميعًا

العثور على غرفة أثرية في بومبي الإيطالية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى