منوعات من العالم

العثور على غرفة أثرية في بومبي الإيطالية

اكتشف علماء الآثار غرفة نوم صغيرة في فيلا رومانية بالقرب من بومبي الإيطالية، مشيرين إلى أنه تم استخدام هذه ا��غرفة للعبيد.

عمرها 2000 عام.. العثور على غرفة أثرية في بومبي الإيطالية

عمرها 2000 عام

وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية في بيان لها، أن الفريق عثر على في أثناء حفر في فيلا Civita Giuliana Roman الواقعة على بعد نحو 600 متر خارج أسوار المدينة الشهيرة بومبي، التي دُمرت عندما اندلع بركان فيزوف عام 79 (منذ ما يقرب من 2000 عام).

تفاصيل الغرفة الآثرية

وأوضحت الوزارة، إن كانت تحتوي على سريرين، أحدهما فقط به مرتبة وخزانتين صغيرتين وحاويات خزفية بها بقايا جرذان وفئران، إلى جانب عدد من الأدوات، بما في ذلك معول حديدي، وهي “تفاصيل تؤكد الظروف المحفوفة بالمخاطر وغير الصحية التي تعيش فيها الطبقات الدنيا من المجتمع خلال تلك الفترة”.

نظرة ثاقبة

ووفقاً لعلماء الآثار، فإن هذا الاكتشاف قدم أيضًا نظرة ثاقبة إلى التسلسل الهرمي الاجتماعي في روما القديمة، حيث لاحظت وزارة الثقافة أنه لا يوجد دليل على اكتشاف أقفال أو أغلال

من جهته، قال غابرييل زوشتريغل، مدير حديقة بومبي الأثرية، يبدو أن السيطرة كانت تمارس بشكل أساسي من خلال التنظيم الداخلي للعبودية، وليس من خلال الحواجز والقيود المادية.

تكشف أسرار حياة العبيد

ونشر العلماء صوراً عديدة للمواد التي كانت في الغرفة قبل أن يغمرها ثوران بركان فيزوف، حيث تتحلل أشياء مثل الأقمشة والأثاث التي كانت مغطاة بسحابة من الرماد البركاني على مر السنين، تاركة في النهاية فراغا بين الأنقاض.

وعند ملء هذا الفراغ بالجص كشف عن الشكل الأصلي للعناصر التي كانت في الغرفة، كما يتضح من الصورة التي أصدرتها وزارة الثقافة الإيطالية، والتي تكشف أسرار حياة العبيد قبل 2000 عام.

الغرفة أ

وتعد الغرفة الجديدة التي أُطلق عليها اسم “الغرفة أ”، ليست اكتشافا جديدا تماما، فهي تشبه تلك المكتشفة في نوفمبر 2021، وإن كانت بها مفروشات مختلفة، ما يشير إلى تسلسل هرمي دقيق داخل سلك الخدم.

بدوره، قال وزير الثقافة الإيطالي، جينارو سان جوليانو، إن الاكتشافات المتزايدة في بومبي أكدت الحاجة إلى مواصلة البحث في المنطقة.

وأضاف، ما نتعلمه عن الظروف المادية والتنظيم الاجتماعي لتلك الحقبة يفتح آفاقا جديدة للدراسات التاريخية والأثرية.

شاهد أيضا

منصة إكس تستعد لطرح ميزة التحقق من الهوية قريبا

واتساب يتيح إمكانية إرسال الصور للآخرين بجودة HD

10 أيام على إغلاق باب الترشح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى