اخبار بلس

جامعة الحدود الشمالية تستقبل أكثر من 16 ألف طالب وطالبة

أعلنت جامعة الحدود الشمالية في المملكة العربية السعودية أنها استقبلت مع بداية العام الجامعي الجديد أكثر من ستة عشر ألف طالباً وطالبة انتظموا في مختلف كليات الجامعة بمقرها بمدينة عرعر وفروعها بمحافظات رفحا وطريف والعويقيلة.

جامعة الحدود الشمالية تستقبل أكثر من 16 ألف طالب وطالبة

جامعة الحدود الشمالية

سخرت جامعة الحدود الشمالية كافة الإمكانيات المتاحة من أجل إنجاح العملية التعليمية وانتظامها من أول يوم دراسي، تنفيذاً وانسجاماً مع توجهات وزارة التعليم وخدمةً لطلبتها من أجل تحقيق رسالتها في بناء طلبتها علميا وسلوكيا.

فيما قام رئيس الجامعة المكلف الأستاذ الدكتور فراس بن محمد المدني بجولة شملت مختلف كليات الجامعة التقى خلالها بالطلبة وحثهم على بذل المزيد من الجهد والانتظام والمشاركة بالأنشطة والفعاليات العلمية والوطنية، داخل الجامعة، كما وجه سعادته بتقديم كل ما من شأنه تحسين البيئة التعليمية لتحقيق طموحات القيادة ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكانت الجامعة قد أنهت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات مع بداية العام الجامعي 1445هـ، حيث تم تجهيز جميع الاحتياجات اللازمة في كافة كليات الجامعة بمقر الجامعة بمدينة عرعر ومحافظتي رفحاء وطريف؛ وذلك من خلال جولات صيانة دورية للوقوف عليها واستكمالها، كما عملت على تهيئة كافة المرافق لتحقيق التكامل وتوفير بيئة علمية تُسهم في تشجيع الطلبة للرفع من مستوى تحصيلهم العلمي.

جامعة الحدود الشمالية

جامعة الحدود الشمالية هي جامعة حكومية سعودية أسسها الملك عبد الله في زيارته للحدود الشمالية عام 20 ربيع الآخر 1428 هـ، تقع إدارة جامعة الحدود الشمالية وعمادتها في مدينة عرعر وعلى طريق المطار، بينما تتوزع كليات الجامعة على كل من: مدينة عرعر ورفحاء وطريف.

يعود تاريخ إنشاء جامعة الحدود الشمالية إلى عام 1402 هـ، عندما أُنشئت الكلية المتوسطة للبنات، وكانت نواة هذا الصرح الحالي. في عام 1408 هـ تحولت الكلية المتوسطة للبنات إلى كلية للمعلمين وتزامن ذلك مع منحها أول درجة بكالوريوس. في عام 1426 هـ تم إنشاء كلية للعلوم بعرعر، وكلية مجتمع برفحاء فرعين لجامعة الملك عبد العزيز.

شاهد أيضا

دبي نموذج عالمي في تحقيق الاستدامة البيئية والحفاظ على الموارد المائية

توزيع محتوى مادة الرياضيات ثاني ابتدائي الفصل الاولى للعام 1445هـ

توزيع محتوى مادة الرياضيات أول ابتدائي الفصل الاولى للعام 1445هـ

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى