اخبار بلس

بقيادة ميسي.. إنتر ميامي يفوز بكأس الرابطتين الأمريكية

قاد نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي إلى الظفر بكأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية في كرة القدم، إثر انتصاره اليوم الأحد على مضيفه ناشفيل خلال ركلات الترجيح 10-9 بعد تعادلهما 1-1.

واحتفل ميسي مع زميليه السابقين في برشلونة سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا بأول لقب على الأراضي الأميركية بعد أن نجح الثلاثي في التسديد من علامة الجزاء.

بقيادة ميسي.. إنتر ميامي يفوز بكأس الرابطتين الأمريكية
نفذ الحارس دريك كالندر الركلة الأخيرة بنجاح ليحسم البطولة، التي تجمع 47 فريقاً من الدوري الأميركي والمكسيكي، بعد أن تصدى لركلة نظيره حارس ناشفيل إليوت بيناكيو.

ووضع ميسي إنتر في المقدمة بتسديدة مذهلة في الدقيقة 23 رغم أن ناشفيل كان الأكثر خطورة في البداية.
وتعادل فافا بيكوت لناشفيل من ضربة رأس منخفضة بعد ركلة ركنية.

الأكثر تتويجا

يعتبر هذا اللقب 44 في مسيرة النجم الأرجنتيني ليصبح اللاعب الأكثر تتويجاً بالألقاب في تاريخ اللعبة، كما نال جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.
وقال ميسي بعد التتويج “العزيمة، مجرد الإيمان وما نحن قادرون على تحقيقه. أنا محظوظ بأن أكون جزءاً من هذا الأمر”.

فضل ميسي

تأسس إنتر ميامي قبل ثلاث سنوات بدفع كبير من نجم الكرة الإنكليزية السابق ديفيد بيكهام، في قاع ترتيب الدوري الأمريكي لكرة القدم عندما انضم ميسي إلى صفوفه الشهر الماضي، فنجح بتحويله إلى فريق فائز بعد سلسلة من الانتصارات في كأس الرابطتين.

تأهل جديد

ستكون الفرصة متاحة أمام إنتر ميامي الأربعاء بالتأهل إلى نهائي جديد، عندما يواجه سينسيناتي في نصف نهائي كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

ورغم أن إنتر ميامي الذي يشرف عليه المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو، لم يقدم الأداء المثير الذي عود جماهيره عليه في الشهر الماضي ضمن البطولة التي يشارك فيها أندية أمريكية ومكسيكية، فإن طعم التتويج دفع جماهيره إلى الاحتفال.

قال لاعب وسطه الجديد الإسباني سيرجيو بوسكيتس الذي لعب إلى جانب ميسي لسنوات في برشلونة، حيث حققاً تقريباً جميع الألقاب “كان الأمر مثيراً جداً. التعادل كان منصفاً وركلات الترجيح تبتسم للمحظوظ، وفي هذه الحالة كنا نحن”.

وجد السعادة

قال ميسي، أفضل لاعب في العالم سبع مرات، هذا الأسبوع إنه وجد سعادته مجدداً منذ انضمامه إلى إنتر ميامي، واصفاً انتقاله إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم بأنه “نقيض” انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، حيث انتهى مشواره مع صيحات الاستهجان لمشجعي نادي العاصمة الفرنسية “كما قلت في ذلك الوقت، لم تكن رحلتي إلى باريس شيئاً أريده، ولم أرغب بأن أغادر برشلونة”.

وتابع “حسناً، كان علي أيضاً التأقلم مع مكان مختلف تماماً عن المكان الذي كنت أعيش فيه طوال حياتي، سواء من حيث المدينة أو بالمعنى الرياضي، وكان الأمر صعباً، ولكن عكس ما يحدث لي الآن هنا”.

وانضم ميسي الى برشلونة عن عمر 13 قادماً من الأرجنتين، وجاء انتقاله بعد أعوام طويلة من النجاح إثر أزمة اقتصادية كبيرة عاشها النادي الكاتالوني، وفقاً لـ”أ ب ف”.

شاهد أيضا

وزارة الدفاع السعودية تعلن نتائج القبول الموحد “ضباط” للخريجين الجامعيين 1445

دبي تحرز مركزا عالميا متقدما في مؤشر (TomTom) لانسيابية الحركة المرورية

الهلال يعلن انضمام الصربي ألكساندر ميتروفيتش إلى صفوفه لمدة 3 مواسم

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى