تخسيس الوزن

نصائح تساعد على التخلص من دهون الذراعين

تعانى بعض النساء من مشكلة الدهون المتراكمة بالذراعيين، والتي تتسبب في شعورها بالإحراج خاصة عند ارتداء ملابس صيفية بنصف أكمام أو بدون أكمام، لذلك تحرص على التخلص من هذه المشكلة بجميع الطرق الممكنة، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح للتخلص من دهون الذراعين، وفقاً لما ذكره موقع موقع ” webmd“.

ما دهون الذراع؟

دهون الذراع هي دهون زائدة يخزنها الجسم في الأطراف العلوية، وأسبابها عديدة منها الإفراط في تناول الطعام الغنى بالسعرات الحرارية العالية، وعوامل وراثية وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن التخلص من هذه المشكلة من خلال اتباع نصائح تساعد على التخلص من دهون الذراعين، وهى :

نصائح تساعد على التخلص من دهون الذراعين

نصائح تساعد على التخلص من دهون الذراعين

خسارة الوزن الزائد

خسارة دهون الذراعين، تبدأ من اتباع نظام غذائى يحتوى على أطعمة قليلة السعرات الحرارية لخسارة وزن الجسم وبالتالي التخلص من دهون الذراعين.

ممارسة رياضة رفع الأثقال

ولحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع وتحسين مظهر الذراعين، يفضل ممارسة رياضة رفع الأثقال حيث تساعد في تحسين مظهر الذراعين، حيث أظهرت الأبحاث أن تمارين المقاومة يمكن أن تكون فعالة في تقليل كتلة الدهون الكلية مع زيادة كتلة العضلات وقوتها.

تناول البروتين

وللحصول على أذرع متناسقة يجب تناول كميات كافية من البروتين لأن الأحماض الأمينية المتوفرة في البروتين والتي تساعد في بناء العضلات، كما أظهرت الأبحاث أيضاً أن زيادة تناول البروتين يمكن أن يساعد في فقدان الدهون، ويساعد أيضاً على الشعور بالشبع لفترة أطول ويحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

تقليل الوجبات التي تحتوي على الأنسولين

وللتخلص من الدهون، ينصح بتناول وجبات غذائية منخفضة السعرات الحرارية أو تحتوى على نسبة أنسولين منخفضة وذلك من خلال تجنب الأطعمة المصنعة والسكرية والخبز والحبوب ورقائق البطاطس، مع ممارسة التمارين الرياضية.

ويفضل استبدال مثل هذه الأطعمة بأخرى غنية بالعناصر الغذائية، مثل الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات ومصادر البروتينات الخالية من الدهون .

شرب الكثير من الماء

وللتخلص من الدهون أيضاً، ينصح بشرب الكثير من الماء حيث يساعد زيادة الترطيب على فقدان الوزن عن طريق تقليل شهية وزيادة تحلل الدهون وهي العملية التي يحرق الجسم من خلالها الدهون ليحصل على الطاقة.

شاهد أيضا

أبراج شديدة الملاحظة

95 مدرسة جديدة بـ “تعليم الرياض” تستوعب أكثر من 40 ألف طالب وطالبة

ميسي يفوز مع إنتر ميامي برباعية على فلادلفيا ويتأهل إلى النهائي

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى