دنيا الثقافة

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

تصاب البشرة بالجفاف لأسباب مختلفة مثل الاستحمام اليومى بالماء الساخن والتقدم في العمر وغيرها من الأسباب المختلفة، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال إتباع وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “everydayhealth“.

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

وصفات طبيعية لترطيب البشرة الجافة

وصفات الأفوكادو لترطيب البشرة الجافة

يساعد قناع الأفوكادو على ترطيب البشرة الجافة، كما أنه يحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة و البروبيوتيك التي تعزز البشرة وتجعلها صحية ومتوهجة، لذلك ينصح بمزج ½ أفوكادو مع  كوب زبادي عادي والذي يساعد على ترطيب البشرة ولكن ينصح بوضعه على بشرة نظيفة لمدة تتراوح مابين 5 إلى 10 دقائق.

ثم غسل الوجه وينصح بتناول النصف الآخر من الأفوكادو، حيث وجدت دراسة تجريبية صغيرة في مجلة طب الجلد التجميلي في سبتمبر 2022 أن مجموعة من المشاركات اللاتي تناولن الأفوكادو يوميًا زدن من مرونة بشرتهن.

وصفة دقيق الشوفان لترطيب البشرة الجافة

ينصح بإضافة كوبًا من دقيق الشوفان في حمام ماء دافئ ونقع الجسم فيه حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب الجلد الجاف.

وصفة زيت جوز الهند لترطيب البشرة الجافة

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة الجافة، حيث ينصح بوضعه على الوجه واليدين مع ارتداء قفازات والكعبين وارتداء جوارب قبل النوم وغسله عند الاستيقاظ من النوم في اليوم التالى.

وصفة جل الصبار لترطيب البشرة الجافة

يساعد جل الصبار على ترطيب البشرة وتقليل علامات الشيخوخة، وكذلك حب الشباب وإصابات الجلد، لذلك ينصح بوضعه على الوجه كل يوم للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفة العسل لترطيب البشرة الجافة

تساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة و التئام الجروح، لذلك ينصح بوضعه على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية

شاهد أيضا

7 أشياء لا يجب تنظيفها بالخل

أطعمة تساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد

هيئة الأفلام تطلق النسخة الأولى من منتدى الأفلام السعودي في الرياض

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى