اخبار بلس

انطلاق مبادرة “تحرك معنا” بمدينة جدة في 18 أغسطس الجاري

تشهد مدينة جدة يوم الجمعة القادم الموافق 18 أغسطس 2023م إنطلاق مبادرة “تحرك معنا” للفئات العمرية كافة، على حلبة “الفورملا 1”.

انطلاق مبادرة "تحرك معنا" بمدينة جدة في 18 أغسطس الجاري

أهداف مبادرة “تحرك معنا”

وتهدف المبادرة التي تأتي بتنظيم من الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، إلى تعزيز الرياضة المجتمعية، وتوسيع دائرة الممارسين الرياضيين على مستوى المملكة، وبناء مجتمع صحي ونشيط ومستدام.

تفاصيل السباق

كما تأتي مبادرة “تحرك معنا” امتداداً للأنشطة الرياضية التي تشهدها المملكة في شتى الفعاليات الرياضية، حيث يتضمن السباق الجري للكبار بمسافة 3.5 كيلومترات، والأطفال لمسافة 1 كيلو متراً، بالإضافة إلى سباق ذوي الاحتياجات الخاصة لمسافة 1 كيلو متراً.

مبادرة “تحرك معنا”

وتُشكل مبادرة “تحرك معنا” جزءاً من مهمة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع لتشجيع كافة أفراد المجتمع في المشاركة من أجل تبني نمط حياة صحي ونشط بدعم من وزارة الرياضة بإقامة سباقات الجري والدراجات في 14 مدينة من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.

ومن خلال هذه المبادرة يسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع كذلك إلى تعزيز مشاركة المرأة في شتى الفعاليات الرياضية.

هذا بالإضافة إلى زيادة نسب مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتأتي هذه المبادرة منسجمة مع برنامج جودة الحياة، أحد برامج رؤية المملكة 2030، حيث يهدف الاتحاد إلى تعزيز ورفع مستويات مشاركة المجتمع في الأنشطة الرياضية واللياقة البدنية، وفي ختام المبادرة سيتم تكريم الحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في كل سباق.

التسجيل في المبادرة

وفي وقت سابق، كان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، قد أعلن عبر حسابه الرسمي على منصة إكس “تويتر سابقاً”، عن بدء التسجيل في مبادرة “تحرك معنا”، والتي تهدف إلى تعزيز ممارسة رياضات المشي والجري وركوب الدراجات، وبناء مجتمع صحي ونشيط ومستدام.

تحقيق المستهدفات الرياضية التي حملتها رؤية 2030

ومن خلال إطلاق مثل هذه المبادرات الرياضية الكبرى، يسعى الاتحاد السعودي للرياضة للجميع إلى تلبية رغبات شرائح المجتمع في المملكة كافة، ومن هذه المبادرات ممبادرة “تحرك معنا”، حيث تسهم إقامة مثل هذه المبادرات الرياضية في تحقيق المستهدفات الرياضية التي حملتها رؤية المملكة 2030.

 بأن تكون المملكة وجهةً رياضيةً عالميةً، إضافة إلى تعزيز نمو الاقتصاد الرياضي والسياحي، فضلًا عن كونها تشجع على ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية، نحو بناء مجتمع رياضي وحيوي.

انطلاق مبادرة "تحرك معنا" بمدينة جدة في 18 أغسطس الجاري

شاهد أيضا

مايكروسوفت توقف مساعدها الذكي “كورتانا” على نظام ويندوز 11

طريقة استعادة الرسائل المحذوفة على أجهزة الأندرويد

واتساب يطرح ميزة قفل الشاشة لتعزيز الخصوصية في إصدار سطح المكتب

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى