حياتنا

وصفات طبيعية للتخلص من النمش

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة نقية خالية من البقع وحب الشباب وغيرها من المشاكل التي تتسبب في وجود آثار بمختلف أنحاء الوجه تجعلها تشعر بالإحراج أمام الآخرين منها النمش الذى عبارة عن بقع بنية صغيرة على الجلد.

والتي تظهر غالبًا في المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس، وللتخلص منها، نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للتخلص من النمش، وفقًا لما ذكره موقع “pharmeasy“.

وصفات طبيعية للتخلص من النمش

وصفات طبيعية للتخلص من النمش

وصفات الليمون للتخلص من النمش

يساعد عصير الليمون في تفتيح المنطقة المصابة بالنمش وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تقلل من إنتاج الميلانين وتعمل على تفتيح المنطقة المصابة بالنمش، لما لها من خصائص مضادة للتصبغ.

ولذلك يصنع بخلط قطرتين من عصير الليمون مع العسل ووضعه على المناطق المصابة بالنمش باستخدام قطعة قطن، ثم الإنتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة ثم وضع كريم مرطب مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات من زيت اللوز للتخلص من النمش

يساعد زيت اللوز في التخلص من النمش وذلك لأنه غني بفيتامين أ وفيتامين هـ الذي يعمل على تغذية البشرة وتقليل التصبغات، ولهذا ينصح  بتحضير 2-3 قطرات من زيت اللوز ووضعه على المناطق المصابة بالبشرة وتركها لمدة ساعة تقريبًا أو حتى يمتص الجلد الزيت تمامًا ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر ويمكن الاحتفاظ بالزيت طوال الليل على الوجه وغسله في اليوم التالى.

وصفة جل  الصبار للتخلص من النمش

يحتوي الصبار على الألوسين الذي يعمل بشكل فعال على تقليل تصبغ الجلد، ويحفز من إنتاج الميتالوثيونين في الجلد الذي يمنع الضرر الناتج عن أشعة الشمس، ولهذا ينصح بتدليك الوجه بجل الصبار لمدة 5 دقائق يومياً للتخلص من النمش، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر بعد ترك جل الصبار على الوجه لمدة 10 دقائق.

وصفة اللبن للتخلص من النمش

يحتوي اللبن الرائب على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تفتيح النمش، كما يجعل البشرة ناعمة، ولهذا ينصح بوضع اللبن الرائب مباشرة على البشرة، وتركه لمدة تتراوح مابين 10-15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الدافئ

شاهد أيضا

مكياج باربي موضة صيف وخريف 2023

نصائح للحصول على تان طبيعى بشكل آمن

أبراج فلكية تخاف من الالتزام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى