دنيا الثقافة

نصائح للحصول على تان طبيعى بشكل آمن

كثير من الفتيات تريد أن تحصل على لون مدبوغ للبشرة “تان” بشكل طبيعى، ولكن لا تريد في نفس الوقت التعرض لأشعة الشمس الحارقة، وقد تحب الحصول على التان خلال فصل الصيف وخاصة عند الذهاب إلى الشاطئ.

نصائح للحصول على تان طبيعى بشكل آمن

ولكن قد يصعب عليها عمل تلك الموازنة بين اللون وعدد الساعات التي عليها أن تقضيها تحت أشعة الشمس بأمان، ولمعرفة كيفية أخذ تان طبيعى بشكل سلس وبسيط، يمكن متابعة التقرير التالى، وفقًا لموقع “indianexpress“.

نصائح للحصول على تان طبيعى بشكل آمن

استخدام واقى الشمس

يجب على كل فتاة أن تضع واقى الشمس في كل الأوقات، وأن يكون بمعامل حماية من الأشعة فوق بنفسجية بدرجة 30 على الأقل، وإذا خرجت الفتاة ولم تضع واقى الشمس عليها أن تضعه بعد الخروج في حوالى 20 دقيقة، مما يمنع الأشعة فوق البنفسجية من ان تخترق الجسم، وستحصل على حمرة طبيعية آمنة.

زيوت طبعية

يجب على الفتاة أن تهتم بوضع بعض الزيوت الطبيعية على البشرة لعمل طبقة حماية طبيعية للبشرة ومن أمثل الزيوت الطبيعية زيت جوز الهند وزيت الأفوكادو وزيت التوت وزيت الجزر.

عدم المكوث بالخارج لوقت طويل

لا يجب على الفتاة أن تجلس تحت أشعة الشمس لوقت طويل، حتى لا تحصل على لون أغمق مما تريده، وقد تصل وقت التلوين إلى 3 ساعات وبعدها يقف لون الصبغة ويتعرض الجلد في ذلك الوقت على الأضرار من أشعة الشمس.

اختيار الوقت

يجب على الفتاة أن تختار الوقت الذى يجب أن تخرجه به بشكل حكيم، للحصول على سمرة سريعة آمنة، ويجب معرفة أن أشعة الشمس تكون قوية عند الظهيرة مما يجعل الجلد معرض للكثير من الأضرار.

وذلك على حسب نوع البشرة وملمسها، وخاصة إذا كان لون البشرة فاتح، فيجب الخروج في الأوقات الصباحية أو بعد الساعة الثالثة مساءً.

شاهد أيضا

مكياج باربي موضة صيف وخريف 2023

أبراج فلكية تخاف من الالتزام

المرور السعودي يوضح شروط لنقل ملكية السيارة وخطوات استخراج إذن إصلاح المركبات

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى