اخبار بلس

تعليم جازان يرفع رصيده إلى 174 وساما في برنامج “جلوب” البيئي

حصدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ضمن برنامج “جلوب” البيئي 174 وسامًا ، في عدد من المجالات منها ؛

بروتوكول الغلاف الجوي، والمناخ، والغيوم، والأرض كنظام، والغطاء الأرضي، والهيدرولوجيا، ورطوبة التربة ودرجة حرارتها، ورصد أنواع السحب، وعلم الفينولوجيا، وعموم العالم، وتوصيف التربة، إلى جانب البحوث العلمية المنشورة في المعرض الافتراضي الخاص ببرنامج جلوب البيئي”.

تعليم جازان يرفع رصيده إلى 174 وساما في برنامج "جلوب" البيئي

أوسمة تعليم جازان

بينت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، أن هذا الاستحقاق جاء بعد أن حققت المتوسطة الثانية للبنات في أبوعريش 81 وسامًا، وثانوية اللقية بنات 29 وسامًا، ومجمع الخوبة التعليمي بنين 18 وسامًا.

ومتوسطة فرسان بنات 18 وسامًا وثانوية الأحد بنين 9 أوسمة والثانوية الثانية بجازان بنات 7 أوسمة وثانوية القرعاوي بنين 6 أوسمة ومتوسطة وثانوية المعبوج بنات 6 أوسمة.

برنامج ” جلوب ” البيئي

يُعد برنامج ” جلوب ” البيئي أحد البرامج العلمية التي تدعمها وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بالتعاون مع المؤسسات التربوية، ومن ضمنها وزارة التعليم، بهدف تعزيز روح العمل الجماعي.

وتحقيق التعاون العلمي مع العلماء والطلاب في أنحاء العالم، وتحسين مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في كل من العلوم واللغة الإنجليزية والحاسب والرياضيات، وتوظيف الإنترنت في البحث العلمي.

تعليم جازان يحقق 32 ميدالية في مسابقة “كانجارو” العالمية للرياضيات

في وقت سابق أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان حصولها على 32 ميدالية في مسابقة “كانجارو” العالمية للرياضيات 2023م، التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم؛

والهادفة إلى تشجيع الطلاب والطالبات على إتقان المعرفة في الرياضيات، حيث حقق طلاب وطالبات تعليم جازان 6 ميداليات ذهبية، و12 ميدالية فضية، و 14 ميدالية برونزية.

يُذكر أن مسابقة كانجارو موهبة للرياضيات تعدّ من أكبر المسابقات التي تقام في أكثر من 70 دولة حول العالم لقرابة 6 ملايين طالب وطالبة، وتستهدف المسابقة الطلبة من الصف الثالث الابتدائي إلى الثالث الثانوي؛

وذلك بهدف تشجيع الطلبة على إتقان المعرفة في الرياضيات، وتطوير مهاراتهم الرياضية والقدرة على حل المسائل الحسابية، ومساعدتهم على تطبيق المفاهيم الرياضية وربطها بحياتهم اليومية، وتعزيز أهمية تعلم الرياضيات لطلبة التعليم العام.

شاهد أيضا

وزارة السياحة السعودية تعلن عن الدبلوم المتوسط في السفر والسياحة

وزارتا الثقافة والتعليم تطلقان المرحلة الثانية من البرنامج التأهيلي لمعلمات رياض الأطفال

هيئة الأفلام تكشف عن الفئات المستهدفة للمشاركة في “مبادرة فيلماثون”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلش

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى