عالم التكنولوجيا

إنستغرام تستحدث ميزة إضافة الموسيقى لمنشورات المستخدمين

استحدثت منصة إنستغرام ميزة جديدة للمستخدمين تشبه إلى حد كبير خاصية عرض الصور تلقائيا في منصة تيك توك، وخلال الميزة الجديدة والتي يطلق عليها photo carousels، يمكن للمستخدم إضافة مقطوعة موسيقية أو  أكثر تعكس ذوقه الموسيقي المميز للمنشورات داخل التطبيق، وبدورها أعلنت منصة إنستغرام أن الميزة متاحة للجميع.

إنستغرام تستحدث ميزة إضافة الموسيقى لمنشورات المستخدمين

إضافة الموسيقى لمنشورات إنستغرام

ووفقا لما ذكر في موقع techcrunch، فإن الميزة الجديدة تأتي لتتوافق مع الميزة التي أضافتها المنصة لملاحظات إنستغرام والتي تمكن المستخدم من إضافة الموسيقى فقط للملاحظة، وتوفر الميزة الجديدة تجربة أكثر تطويرا لصناع المحتوى خاصة عند استخدام ميزة Reels.

فبواسطة الأداة الجديدة سيتمكن المستخدم من مشاركة مقطع الريل الخاص به مع الآخرين، وسيتمكنون من مشاهدتها، ويمكنهم أيضا إنشاء Reels خاصة بهم باستخدام المقطع الصوتي المميز الذي قمت بإنشائه.

تطوير خاصية الـ Reels

كشفت شركة ميتا من قبل عن رغبتها في تطوير أدوات Reels، لكي توفر تجربة محسنة للمستخدم، بدوره أوضح مارك زوكربيرج، الشهر الماضي، خلال الحديث عن أرباح الشركة في الربع الثاني من 2023، أن مقاطع الـ Reels وصلت لـ200 مليار مقطع يوميا، فيما قدرت إيراداتها لـ10 مليارات دولار.

ومن ضمن التغييرات التي أحدثتها الشركة مؤخرا هي تحويل مقاطع الفيديو تلقائيا لمقاطع Reels، ضمن سياستها الجديدة لتعزيز تطبيق إنستغرام من كونه منصة لاستعراض الصور، لمنصة أكثر تطورا تعتمد على مقاطع الفيديو والعنصر الموسيقي.

تقييد الرسائل المزعجة

في وقت سابق، طرحت منصة إنستغرام ميزة جديدة ستحجب إمكانية إرسال طلبات لصندوق الـ” DM” من الأشخاص غير الموجودين في قائمة الأصدقاء أو المتابعين، وسيكون أمام المرسل خيارين فقط ليتمكن من إرسال رسالته، الأول سيكون متاح أمامه إرسال الرسائل النصية فقط ولن يتمكن من إرسال الصور أو مقاطع الفيديو.

الخيار الثاني سيتعين على صاحب الرسالة إرسال رسالة واحدة فقط للشخص الذي يرغب في الت��اصل معه، وسيتمكن من الاستمرار فقط في حال وافق الطرف الآخر على قبول طلب الدردشة.

شاهد أيضا

ارتفاع مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 0.5% في السعودية خلال يونيو 2023

وزارة الموارد البشرية السعودية: لا يجوز لدور الرعاية إيواء كبار السن إلا بعد موافقتهم

السفارة السعودية تحذر مواطنيها من حمل مبالغ كبيرة عند زيارة نيبال

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى