اخبار بلس

40 متدربا في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين يحصلون على الترخيص الدولي من “NCDA”

نشر صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية إعلان عبر حساباته الرسمية حول اجتياز 40 متدرباً المرحلة الأولى في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين الذي يقام بالتعاون مع جامعة الملك سعود، وحازوا على الترخيص الدولي في الإرشاد المهني من المنظمة الدولية للإرشاد والتطوير المهني “NCDA”.

40 متدربا في برنامج تأهيل المرشدين المهنيين يحصلون على الترخيص الدولي من "NCDA"

برنامج تأهيل المرشدين المهنيين

بدأت أمس المرحلة الثانية من برنامج تأهيل المرشدين المهنيين، التي تتمحور حول تأهيل المتدربين للعمل كمدربين مرشدين مهنيين في كافة القطاعات بهدف تأهيل الكفاءات الوطنية للإسهام في رفع مستوى الخدمات المقدمة من المرشدين المهنيين.

وتطوير برنامج يمنح شهادات احترافية عالمية في الإرشاد المهني في سوق التدريب في المملكة، بالإضافة إلى رفع مهارات وتنافسية الموارد البشرية.

ويسعى برنامج تأهيل المرشدين المهنيين وهو الأول من نوعه على مستوى المملكة؛ إلى تدريب وتأهيل 820 مرشحاً من الكفاءات في جميع القطاعات للعمل كمرشدين مهنيين، ويتضمن عدداً من البرامج التدريبية الدورية التي تستهدف منسوبي القطاع الحكومي والخاص، والقطاع غير الربحي.

والمهتمين في الإرشاد المهني، حيث يسعى البرنامج من خلالها إلى رفع الوعي بأهمية الإرشاد المهني وإكساب المنظمين المعلومات اللازمة.

أهمية تأهيل المرشدين

أكّد صندوق تنمية الموارد البشرية أهمية تأهيل المرشدين المهنيين للإسهام في رفع القدرات البشرية السعودية وتمكينهم من تحقيق أهدافهم المهنية، إضافة إلى تعزيز المحتوى المحلي في الإرشاد المهني.

يذكر أن صندوق تنمية الموارد البشرية بالشراكة مع جامعة الملك سعود، أطلق في مايو الماضي برنامج تأهيل المرشدين المهنيين بالتعاون مع المنظمة الدولية للإرشاد المهني “NCDA”.

صندوق تنمية الموارد البشرية

يعمل صندوق تنمية الموارد البشرية على تركيز الجهود لرفع مهارات الكوادر الوطنية وتزويدها بالمعرفة والتأهيل وموائمتها مع احتياجات سوق العمل والوظائف مع تـبني نهج يضـع النتائـج المتحققـة للمستفيد كمحـور في تـصميم وتقديـم الأعمال والخدمات والسعـي للارتقاء بمنظومة الموارد البشرية.

في المملكة العربية السعودية من خلال توظيف الرؤى ورسم الـتوجهات المستقبليـة لسوق العمل وتقديم الخدمات للمستفيدين ضمن حزمة برامج مركزة تراعي احتياجات المستفيد وتلبي متطلباته.

شاهد أيضا

سماء الوطن العربي تشهد ذروة تساقط شهب البرشاويات يومي 12 و13 أغسطس

الأكبر من نوعه بالشرق الأوسط.. انطلاق موسم الروبيان في القطيف 2023

الأهلي السعودي يعزز صفوفه بلاعب وسط برشلونة كيسييه

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى