اخبار بلس

إنتر يستعيد انتصاراته في دوري أبطال أوروبا 2023

تمكن إنتر ميلان الإيطالي من وضع قدم له في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد فوزه الثمين على مضيفه بنفيكا البرتغالي 2- صفر، الثلاثاء، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا 2023.

إنتر يستعيد انتصاراته في دوري أبطال أوروبا 2023
إنتر يستعيد انتصاراته في دوري أبطال أوروبا 2023

فوز إنتر ميلان

وسجل نيكولا باريلا (51) والبلجيكي روميلو لوكاكو (82 من ركلة جزاء) هدفي الضيوف، ومن المقرر أن يلتقي الفريقان إيابًا الأربعاء المقبل على ملعب “جوسيبي مياتسا” في ميلانو.

إنتر يستعيد انتصاراته

واستعاد إنتر نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الست الاخيرة (3 تعادلات ومثلها هزائم)، كما عزز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الأولى منذ 13 عاما، وتحديدا منذ عام 2010 عندما توج باللقب الثالث في تاريخه.

ويعود الفوز الأخير لإنتر، وصيف المسابقة عامي 1967 و1972، إلى الخامس من مارس الماضي عندما تغلب على ضيفه ليتشي 2-صفر في الدوري المحلي.

في المقابل، مني بنفيكا البطل عامي 1961 و1962 والوصيف أعوام 1963 و1965 و1968 و1988 و1990، بخسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم والثانية تواليا، بعد سقوطه في الكلاسيكو المحلي أمام بورتو 1-2 الجمعة في الدوري.

جدول مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وسيلتقي الفائز من مباراة ميلان ضد نابولي مع المنتصر من انتر ميلان أمام بنفيكا، ويلعب الفائز من مباراة ريال مدريد ضد تشيلسي مع المنتصر من موقعة مانشستر سيتي أمام بايرن ميونخ

وسوف تقام مباراتا الذهاب يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 مايو/ أيار، أما بالنسبة لمواجهتي الإياب، فستلعبان يومي الثلاثاء والأربعاء 16 و17 من نفس الشهر.

مراسم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

وفي وقت سابق، من الشهر الماضي أقيمت مراسم سحب قرعة الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري 2022-2023 في مقر “يويفا”، بمدينة نيون سويسرا.

وتأهلت 8 أندية إلى ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد إسدال الستار على منافسات دور الـ16، وهم ريال مدريد حامل اللقب، بايرن ميونخ، ميلان وانتر ونابولي، بنفيكا البرتغالي، ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين.

وكان بنفيكا أولى الفرق المتأهلة إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الفوز على كلوب بروج بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين بدور الـ 16، كما نجح تشيلسي في إسقاط دورتموند والعودة رغم الخسارة في الذهاب بهدف نظيف لانتصار بثنائية.

واستطاع بايرن ميونخ الإطاحة بباريس سان جيرمان بنتيجة 3-0 ذهابًا وإيابًا، بينما وصل ميلان إلى ربع النهائي متفوقًا على توتنهام 1-0، وتمكن مانشستر سيتي من تخطي عقبة لايبزيج الألماني بالفوز عليه 8-1 في مجموع المباراتين.

ومر انتر من عقبة بورتو البرتغالي بالفوز عليه 1-0 بمجموع المباراتين، ثم كرر ريال مدريد فوزه مرة أخرى على ليفربول بهدف في إياب ثمن النهائي، لتكون النتيجة 6-2 مجموع المواجهتين، كما انتصر نابولي على فرانكفورت بخماسية مقابل هدف في المباراتين.

شاهد أيضا

الشؤون الإسلامية توجه تعميما للأئمة باعتماد فتوى حكم صلاة الجمعة في أول أيام عيد الفطر

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعلن وظيفة إدارية لحملة البكالوريوس

الخطوط السعودية تعلن طرح وظائف للثانوية والدبلوم والبكالوريوس بدون خبرة

تابعنا على قناة تلغرام مناهج عربية

😍👇

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى