خدمات عامة

حساب المواطن يكشف عن المقصود بحالة الطلب مكتمل كليا

يواصل الحساب الرسمي لخدمة المستفيدين التابع لبرنامج “حساب المواطن” الرد على استفسارات المواطنين بشأن كل ما يتعلق بالبرنامج، ويحرص على الإجابة عن التساؤلات والشكاوى الواردة من المتابعين والمستفيدين لضمان الحصول على المعلومة من مصدر موثوق، ومنعا لتداول الأخبار المغلوطة.

حساب المواطن يكشف عن المقصود بحالة الطلب مكتمل كليا

حساب المواطن حالة الطلب مكتمل كليا

وبالتزامن مع صدور نتائج أهلية الدفعة الـ 69 من قد يظهر في حالة الطلب أنه مكتمل كليا دون الحاجة للمرفقات، وهو ما كشف البرنامج عن معناه.

وأوضح البرنامج، أن ظهور حالة الطلب “مكتمل كليا بدون الحاجة للمرفقات” تعني أن طلب المستفيد مكتمل ولا يتطلب منه إرفاق مستندات وتم التحقق من صحة الآيبان البنكي.

صدور نتائج الأهلية للدورة 69

وأكد برنامج “حساب المواطن”، أن نتائج الأهلية للدفعة الـ 69 لشهر اغسطس الجاري صدرت بتاريخ 2023-7-26، وبإمكان المستفيد معرفة نتيجة أهليته عن طريق حسابه واختيار (دراسة الأهلية).

خطوات الاعتراض على الأهلية

وأبان البرنامج، أنه في حال كانت حالة الأهلية “غير مؤهل” يلزم المستفيد التوجه لتقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية الظاهرة لديه، عن طريق الخطوات التالية:

– الدخول إلى الحساب.

– دراسة الأهلية.

– أسباب عدم أهلية العائل.

– تقديم اعتراض وإرفاق المستندات إن وجدت، وبعد تحديث البيانات، طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يومًا من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

معرفة حالة الاعتراض

وأشار “حساب المواطن”، إلى أنه في حال تم تقديم اعتراض لعدم الأهلية الرجاء الانتظار سيتم الرد على الاعتراض المقدم في أقرب وقت ممكن، ويمكن معرفة حالة الاعتراض عن طريق الحساب من خلال الخطوات التالية:

– تسجيل الدخول إلى حساب المواطن.

– اختيار دراسة ال��هلية.

– اختيار اعتراضات الأهلية السابقة.

استمرار تقديم الدعم الإضافي

وكان برنامج “حساب المواطن”، قد أعلن مؤخراً عن استمرار تقديم الدعم الإضافي في البرنامج لمدة شهرين، وذلك بعد توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وبناءً على ما رفعه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

بتمديد العمل في برنامج “حساب المواطن” بآليته الحالية، مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي البرنامج لمدة شهرين، حتى دفعة شهر سبتمبر 2023م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

ويأتي ذلك ضمن رعايتهما المستمرة للمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

شاهد أيضا

القطاع السياحي في دبي يحقق نتائج استثنائية في النصف الأول من 2023

أضرار السيشوار على الشعر وطرق الوقاية منها

الأحوال المدنية السعودية تكشف عن ضوابط تعديل المهنة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى