اخبار بلس

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تفوز بجائزة SAG للتميز في نظم المعلومات الجغرافية

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أنها حصلت جائزة SAG للأداء المتميز في استخدام نظم المعلومات الجغرافية وذلك خلال مؤتمر (Esri) السنوي الذي انعقد في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تفوز بجائزة SAG للتميز في نظم المعلومات الجغرافية

جائزة SAG للأداء المتميز

نالت الهيئة الملكية الجائزة نظير تميزها في استخدام تقنيات رسم الخرائط والتحليلات والريادة في استخدام وتطوير مدخلات النظام وتحقيق الهيئة المعايير العالمية في المجال.

وتبرز الجائزة جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وشركائها في استخدام نظم المعلومات الجغرافية وتحليل مختلف البيانات ومعالجة التحديات وتنظيم الترابط الجغرافي وفق الأسلوب التقني، وذلك تحقيقاً لأهداف الهيئة في تعزيز وتطوير مختلف الخدمات وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة في العلا، تحقيقاً لرؤية العلا وتماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وتعمل الهيئة الملكية على توظيف الأنظمة التقنية ومنها “نظم المعلومات الجغرافية” لتطوير منظومة العمل بين مختلف القطاعات وذلك في إطار إستراتيجيتها للإسهام في توفير وتحسين مخرجات العمل من خلال الحلول التقنية ويبرز ذلك في منظومة التطوير الحضري وتطوير الخدمات داخل محافظة العلا.

الهيئة الملكية للعلا

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تأسست بتاريخ 20 يوليو 2017، بناءً على أمر ملكي يقضي بإنشاء الهيئة برئاسة الأمير محمد بن سلمان. وتهدف الهيئة إلى تطوير محافظة العلا على نحو يتناسب مع قيمتها التاريخية وما تشتمل عليه من مواقع أثرية، وتحقيق المصلحة الاقتصادية والثقافية والأهداف التي قامت عليها رؤية السعودية 2030.

كما تهدف إلى تنويع مصادر الدخل، وتوسيع قاعدة الاقتصاد السياحي ما يدفع عجلة النمو الاقتصادي والسياحي، وخلق وظائف في السعودية.

بدأت الهيئة منذ تأسيسها على تكوين وحدة “نظم المعلومات الجغرافية” بهدف ربط كافة الخدمات وفق منظومة تقنية تستجيب لمختلف مدخلات التحليل المكاني للخدمات والمرافق لرفع جودة العمل وتقييمه والتنبؤ المستقبلي بكل التحديات وتوفير حلول مبتكرة ضمن عدة مجالات مثل تحليل الوضع والتأثير وتقييم التوجهات والتخطيط والإدارة البلدية.

ويعد مؤتمر (Esri) أحد أكبر الفعاليات العالمية لنظم المعلومات الجغرافية، حيث تجتمع مئات القطاعات لاستعراض إمكاناتها الفنية المتطورة في نظم المعلومات الجغرافية وما يترتب عليها من تنظيم سواء على مستوى التخطيط أو التنظيم وتحسين الخدمات.

شاهد أيضا

شخص يجري اختبار حمض نووي للتسلية فيكتشف حقيقة صادمة

أبوظبي تستضيف مسابقة مهارات آسيا العالمية

الرياض تطلق جائزة الإبداع “المعماري والعمراني”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى