اخبار بلس

رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة 2023

رابط الاستعلام

عن نتائج انتخابات مجلس الأمة، على طريقة الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي والتي ستنعقد قريبا لإعادة تشكيل المجلس الجديد، وذلك من خلال رابط الاستعلام المباشر.

رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة

حيثُ ضج متصفح البحث (جوجل) مؤخرا بالكثير من عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن هذه النتائج وذلك بعد إعلان حكومة الكويت حل مجلس الأمة وإجراء انتخابات جديدة لتشكيل مجلس جديد تابعوا معنا لمعرفة آخر التطورات والأحداث الجديدة حول مجلس الأمة والحكومة الكويتية.

رابط الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي

يتم الحصول على هذا الرابط من خلال موقع نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي، ويمكن من خلال هذا الرابط الاطلاع مباشرة على نتائج انتخابات مجلس الأمة في كل دائرة من الدوائر الانتخابية الخمسة وعدد الأصوات التي حصل عليها كل مرشح من المرشحين لعضوية المجلس وفيما يلي طريقة الاستعلام عن نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي برابط الاستعلام المباشر:

في البداية انتقل إلى موقع نتائج انتخابات مجلس الأمة الكويتي من هنا.

وثم اضغط على الدائرة الانتخابية التي تريد الاستعلام عن نتائج مرشحيها.

تصفح قائمة المرشحين حيثُ سيظهر بجانب كل مرشح اسمه الكامل وصورته الشخصية ورقمه التسلسلي ونتيجته الانتخابية وعدد الأصوات التي حصل عليها وبالإضافة إلى الملاحظات الأخرى عن المرشح.

الاستعلام عن الأحداث الرئيسية في انتخابات مجلس الأمة الكويتي

في عام 1976 ميلادي أصدر الأمير الكويتي آنذاك الشيخ صباح سالم الصباح أمراً أميرياً بحل مجلس الأمة الكويتي. ومن ثم تم تعليق بعض المواد الدستورية الخاصة بنظام الانتخابات وذلك لإجراء تعديلات جديدة على النظام.

وبعد خمسة أعوام من قرار الأمير الشيخ صباح وفي عام 1981 ميلادي تمت إعادة تشكيل مجلس الأمة. وفق أنظمة انتخابية جديدة تتضمن توسيع عدد الدوائر الانتخابية في الدولة إلى 25 دائرة بدلا من 10 دوائر في النظام السابق. كما وتم إعطاء الحق للمواطنين لانتخاب أربعة أسماء كحد أقصى من المرشحين. حيث تم إجراء انتخابات مجلس الأمة الكويتي مجددا وفق هذا النظام. مع إمكانية الاستعلام عن النتائج من خلال وسائل الإعلام المتوفرة في ذلك الوقت.

وكان أول قرار رفع حصانة عن أحد أعضاء مجلس الأمة الكويتي في عام 1971 ميلادي. حيثُ تم رفع الحصانة عن النائب عبدالعزيز فهد المساعيد. وذلك بسبب الاتهامات الموجهة إليه في قضية القدح والذم والتي أسفرت عن استفتاء في مجلس الأمة الكويتي أدى إلى رفع حصانته.

ومر مجلس الأمة الكويتي منذ تأسيسه في عام 1961 ميلادي بالكثير من المطبات والعقبات السياسية. والتي أدت إلى حله عدد من المرات بموجب أوامر أميرية وقرارات دستورية صادرة عن الحكومة الكويتية. كما وتم تعليق عضوية عدد من النواب ومنهم من تم رفع الحصانة عنهم وبعضهم قدم استقالته من عضوية المجلس. إثر التغيرات والتقلبات السياسية التي شهدتها الدولة خلال السنين الماضية. مرورا بمرحة التأسيس ومن ثم الحرب مع العراق وبعدها مرحلة الاستقلال وإعادة الهيكلة.

شاهد أيضا

كم عدد الناخبين في الكويت 2023

اكتشاف معدن الإيتريوم الصخري النادر جدا

التدريب التقني والمهني يعلن مواعيد القبول والتسجيل للفصل الأول من العام 1445هـ

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى