اخبار بلس

النصر السعودي يهزم الرجاء المغربي ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية

نجح نادي النصر السعودي في خطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي، وذلك بعد فوزه على الرجاء المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الأمير سلطن الرياضية في أبها، ضمن منافسات الدور ربع لنهائي من بطولة كأس الملك سلمان للأندية 2023.

النصر السعودي يهزم الرجاء المغربي ويتأهل لنصف نهائي كأس الملك سلمان للأندية

مباراة النصر السعودي والرجاء المغربي

وسجل لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو الهدف الأول في شباك الرجاء المغربي في الدقيقة الـ 19 خلال شوط المباراة الأول، فيما سجل الهدف الثاني اللاعب سلطان الغنام في الدقيقة الـ 29 من زمن شوط المباراة الأول.

كما سجل اللاعب سيكو فوفانا الهدف الثالث في شباك الرجاء المغربي في الدقيقة الـ 38 خلال الشوط الأول كذلك من زمن المباراة.

فيما سجل اللاعب عبدالله مادو الهدف الأول في شباك النصر السعودي في القيقة الـ 41 من زمن شوط المباراة لأول.

وكان الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر قد تأهل إلى ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية، بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، فيما تصدر الرجاء المغربي المجموعة الرابعة بـ9 نقاط.

المباراة الثالثة بين الفريقين

وتُعد مباراة الرجاء المغربي ضد النصر اليوم هي الثالثة بين الفريقين، حيث تعود المواجهة الأولى إلى منافسات المجموعة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية 2000، التي أُقيمت في ريو دي جانيرو البرازيلية.

ونجح النصر في الفوز بنتيجة 43، وسجل أهداف العالمي، فؤاد أنور، أحمد بهجا، فهد الهريفي وموسى صايب، فيما جاءت أهداف الرجاء المغربي عن طريق؛ مهدي الدوسري في مرماه، بوشعيب المباركي وطلال القرقوري.

وأُقيمت مباراة الرجاء المغربي ضد النصر السعودي الثانية ضمن مرحلة المجموعات في بطولة الصداقة الدولية 2004 التي أُقيمت في أبها، وتمكن الفريق المغربي من تحقيق الفوز برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

نادي النصر السعودي

وشارك الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر 7 مرات في البطولات العربية، إلا أنه لم يتمكن من التأهل إلى الدور نصف النهائي سوى مرة واحدة، كانت في نسخة 1995، ما يُحفز لاعبيه للصعود للمرة الثانية.

وصعد العالمي إلى نصف نهائي البطولة العربية نسخة عام 1995، ليصطدم بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الذي نجح في تحقيق الفوز، وواجه الترجي التونسي في المباراة النهائية، ونجح في حصد اللقب.

كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023

وتنظم بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية 2023 لكرة القدم من قبل الاتحاد العربي لكرة القدم، وبدأت المباريات في 27 يوليو الجاري وستستمر حتى 12 أغسطس المقبل.

وقد تم تقسيم الأندية المشاركة إلى أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة فرق، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني لدور الثمانية، وذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي.

ويشارك في هذه النسخة الحالية من البطولة، عدة أندية عربية هي الأبرز في الوطن العربي، على رأسها “الهلال واتحاد جدة والنصر من السعودية، وكذلك الوداد والرجاء المغربيين، والزمالك من مصر”.

شاهد أيضا

جامعة الإمام عبد الرحمن تعلن الدفعة الثالثة من المقبولين للعام المقبل

حبات البرد تتساقط على خميس مشيط السعودية

“مانجا” تعيد “جريندايزر” بعد 40 عاما على عرضه

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى