اخبار بلس

أخطاء ترتكب في حق النباتات تؤدي الى موتها

لا يوجد شخص يخطط لقتل النباتات المنزلية الخاصة به، ولكن هناك بعض الأخطاء التي تتسبب في قتل النباتات بدون قصد، خلال السطور التالية أبرزالأخطاء التي يتم ارتكبها في حق النبات وفقًا لما جاء في موقع thespruce.

أخطاء ترتكب في حق النباتات:

أخطاء ترتكب في حق النباتات

الإفراط في الري:

أحيانا الإفراط في الري يؤدي إلى تعفن الجذور وضعفها، لذا حاول ألا تجعل نباتاتك تجلس في الماء لفترة طويلة، ولكن يفضل أن يكون هناك جدول زمني لري التربة.

انخفاض نسبة الرطوبة:

من الممكن أن يحدث انخفاض في التربة للنباتات الداخلية  في فصل الشتاء أو فصل الصيف عندما تشتد درجات الحرارة، لذا في حالة ملاحظة أن أوراق النبات بدأت تأخذ اللون الأحمر هذا دليل على أن النبات يصاب بضعف بسبب نسبة الرطوبة.

ضوء غير كاف:

يلعب الضوء دورًا هام في حياة النبات، فعدم تعرض النبات للضوء الكافي يتسبب في  إصابة النبات بضعف وتغير اللون إلى اللون الشاحب بدلًا من أن الأخضر الصحي، لذا يفضل أن تعرض النبات للضوء ولكن بطريقة معتدلة تساعده على التعايش أطول فترة.

التعرض للحرارة المباشرة:

لا تحاول وضع النبات بصور مباشرة بالقرب من مصدر الحرارة المباشرة  الضوء مثل المبرد أو بجانب مصدر الحرارة  القوي لكي لا يتسبب في حدوث جفاف  يتسبب في تسريع قتل النبات. 

تراكم الأملاح:

يفضل أن تقوم برى النبات بطريقة  صحية، ولا تكتفي ببل التربة فقط ولكن اعطها الحق حتي تحصل على نتيجة واضحة أنه تم رى التربة بشكل جيد حتي لا تتراكم الأملاح وتظهر التربة البيضاء التي تتسبب في قتل النبات.

شاهد أيضا

أغرب أنواع فوبيا الطعام لدى بعض الناس

امرأة تنجو من الموت بعد قضاء 90 دقيقة فى قبضة تمساح

خطوات العناية بالبشرة الدهنية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى