اخبار بلس

الصحة السعودية تنوه بضرورة تحويل الكارت الورقي للتطعيمات إلى إلكتروني

أكدت وزارة الصحة السعودية على ضرورة توثيق تطعيمات الأطفال في أسرع وقت ممكن، وتحويل كارت التطعيمات الورقي إلى إلكتروني، من أجل الحفاظ عليها من التلف أو الفقدان، والوصول إليها بسهولة والرجوع إليها في أي وقت، نظرا لأهميتها كونها تعد شرطا أساسيا لفحص اللياقة الخاصة بالمدارس.

الصحة السعودية تنوه بضرورة تحويل الكارت الورقي للتطعيمات إلى إلكتروني

توثيق تطعيمات الأطفال

ونوهت الصحة السعودية بأن المراكز الصحية التابعة لها لازالت تستقبل المواطنين لتوثيق تطعيمات الأطفال في عيادات التطعيم خلال فترتي الصباح والمساء.

وبدورها دعت الوزارة المواطنين للاستفادة من خدمة ” الشهادة الإلكترونية لتطعيمات الأطفال” باعتبارها بديلا للشهادة الورقية، وذلك خلال عيادة توثيق التطعيمات، أو تسجيلها ذاتيا عبر تطبيق صحتي.

الهدف من خدمة الشهادة الإلكترونية للتطعيمات

وفقا لما ذكر في واس، فإن الخدمة الجديدة تتماشى مع متطلبات التحول الرقمي الصحي، وتستهدف في المقام الأول تحقيق الآتي:

–        تسهيل الخدمات الصحية للمواطنين.

–        الاهتمام بصحة الأطفال عبر توثيق شهادات التطعيمات والسجل الذي تدون فيه.

–        تسهيل خطوات الحجز في عيادة توثيق التطعيمات.

نبذة عن تطبيق صحتي

هي منصة تابعة لوزارة الصحة السعودية يمكن خلالها الوصول للمعلومات الصحية والاستفادة من الخدمات الصحية المقدمة من الجهات المختلفة في القطاع الصحي، وتقدم المنصة خدماتها للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

باللغتين العربية والإنجليزية، ومن أمثلة الخدمات التي تقدمها المنصة “الاستشارات الفورية – حجز جدول المواعيد الصحية – البحث عن الدواء – استعراض الإجازات المرضية والتقارير الطبية – المحفظة الصحية الرقمية – خدمات التابعين – أسعفني – طبيب لكل أسرة – سجل تطعيمات الأطفال – مواعيد طفلك – حجز فحص وموعد تلقي لقاح كورونا”.

وزارة الصحة السعودية

تتبنى وزارة الصحة السعودية رؤية واضحة تقوم على تأسيس مجتمع صحي معافى في وجود نظام صحي متكامل يحقق العدالة والمساواة في الرعاية الصحية، عبر توفير خدمات صحية خاصة وعامة ذات مستوى عال من الجودة، في وجود رسالة تقوم على توفير الرعاية الصحية بجميع مستوياتها، وتعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض، ووضع القوانين واللوائح المنظمة للقطاع الصحي العام والخاص.

شاهد أيضا

اختتام برنامج المخيم الصيفي للموهوبين في دبي

30 مليون مشاهدة على منصات شؤون الحرمين بمناسبة غسل الكعبة

4 مزايا لخدمة “مبايعة المركبات” عبر منصة “أبشر”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى