الترفيه

تعليم عنيزة ينظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للطلبة الموهوبين

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة عنيزة، عن تنظيم “برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي 2023م” للطلبة الموهوبين، وذلك بمركز القصيم العلمي في عنيزة.

تعليم عنيزة ينظم برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي للطلبة الموهوبين

تعليم عنيزة برامج للطلاب الموهوبين

يهدف برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي الذي يستمر 15 يوماً، إلى تنمية مهارات الطلاب الموهوبين واكتشاف ميولهم وتوسيع مداركهم وخبراتهم في المجالات العلمية المتعددة، إلى جانب إطلاق قدراتهم نحو الابتكار والإنتاج العلمي وفق بيئة تعليمية جاذبة محفزة على الإبداع.

وأوضح رئيس البرنامج عادل المهنا، أن البرنامج يعد من البرامج الإثرائية النوعية المخصصة للطلاب الموهوبين، حيث ينفذ للمرة الثانية على مستوى المنطقة، بمشاركة أكثر من 95 طالباً موهوباً من مدن ومحافظات القصيم، لافتاً إلى أن البرنامج يتضمن على 5 وحدات علمية.

إضافة إلى 6 مهارات إثرائية تقدم للطلاب الموهوبين في مسارات علمية متنوعة: كالهندسة والفيزياء وعلوم الحاسب والرياضيات التطبيقية والعلوم الطبية والحيوية والكيميائية، إلى جانب العديد من الفعاليات المصاحبة للبرنامج من الأنشطة والمحاضرات والندوات والمسابقات والزيارات العلمية.

برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي

تُقدم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” عددًا من البرامج الإثرائية للطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة والإبداع، يتلقون خلالها معرفة وخبرات علمية متقدمة تتحدى قدراتهم وتنمي مهاراتهم، وتقدم لهم الدعم المناسب لتطويرها وصقلها.

يتبنى برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي إثراء المعرفة ورفع الكفاءة والاستعداد وبناء الخبرات العلمية والعملية وفق منهجيات عالمية، ويتضمن أنشطة تركز على تطوير المهارات الشخصية للطلبة، وتُعدُّهم للانطلاق والمشاركة الفاعلة والمتميزة في البرامج الأخرى التي ترعاها وتقدمها “موهبة” داخل المملكة وخارجها.

وتساهم تلك البرامج في توفير سواعد وطنية تغطي احتياجات التنمية ولتكون ضمن الكوادر المتميزة ذات الكفاءة العالية في سوق العمل المحلي والعالمي.

مميزات ا​لبرنامج

1. توسيع لمدارك الطلبة العقلية والمعرفية وفتح الأفاق لبنائها.
2. تحديد واكتشاف المجال العلمي لوضع أهدافه المستقبلية.
3. تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية واكساب الطلبة مهارات القرن 21.

4. توفير بيئة علمية وإثرائية تمكن الطلبة من مخالطة أقرانهم الموهوبين بنفس الفئة العمرية.
5. ممارسة أنشطة علمية تحت أشراف متخصصين لإبراز قدراتهم الإبداعية.
6. استثمار أوقات الطلبة خلال الإجازة الصيفية ​.​

شاهد أيضا

جامعة الحدود الشمالية تعلن القبول لمرحلتَيْ البكالوريوس والدبلوم للعام 1445هـ

اختتام برنامج “هاكاثون الذكاء الاصطناعي في التعليم” بجامعة الملك خالد

مستشفى قوى الأمن يعلن وظائف إدارية لحملة الدبلوم والبكالوريوس بالرياض

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى