اخبار بلس

جامعة الحدود الشمالية تعلن القبول لمرحلتَيْ البكالوريوس والدبلوم للعام 1445هـ

نشرت جامعة الحدود الشمالية‬‏ بمدينة عرعر عبر قنواتها الرسمية إعلان نتائج القبول الجامعي للمتقدمين لمرحلتَيْ البكالوريوس والدبلوم، للعام الدراسي 1445هـ، في عدد من التخصصات والبرامج.

جامعة الحدود الشمالية تعلن القبول لمرحلتَيْ البكالوريوس والدبلوم للعام 1445هـ

نتائج القبول في جامعة الحدود الشمالية

دعت جامعة الحدود الشمالية المتقدمين للدخول على بوابة القبول الإلكترونية للجامعة للاطلاع على نتائج القبول، وتأكيده اعتباراً من اليوم وحتى الـ 18 من شهر محرم الجاري.

انطلاق برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس

وعلى صعيد آخر، كانت الجامعة، قد أعلنت، انطلاق برنامج التسريع الأكاديمي لمرحلة البكالوريوس في نسخته الثانية، وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للقياس، التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، الذي يمكن الطلبة المتفوقين من التقدم في دراسة المرحلة الجامعية وفقًا لقدراتهم ومهاراتهم الفردية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يأتي ضمن المشاريع والبرامج المنبثقة عن مبادرات الخطة الاستراتيجية للجامعة (2020- 2025م) المتعلقة بتلبية احتياجات الطلبة الموهوبين والمتفوقين بإشراف وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية، ممثلةً بأكاديمية الموهوبين بالجامعة.

وذكرت الجامعة أنه “يمكن للطلبة المتفوقين اجتياز برنامج السنة التحضيرية والدراسات المساندة وسنة الإعداد العام لكليات المسار الصحي والانتقال إلى السنة الأولى مباشرة في الكلية المختارة.

وذلك بعد تحقيق معايير اجتياز الاختبارات التحصيلية العلمية لمقررات برنامج التسريع الأكاديمي التي تنفذها المركز الوطني للقياس، إلى جانب اجتياز متطلب اللغة الإنجليزية”.

جامعة الحدود الشمالية

يعود تاريخ إنشاء جامعة الحدود الشمالية إلى عام 1402 هـ، عندما أُنشئت الكلية المتوسطة للبنات، وكانت نواة هذا الصرح الحالي. في عام 1408 هـ تحولت الكلية المتوسطة للبنات إلى كلية للمعلمين وتزامن ذلك مع منحها أول درجة بكالوريوس. في عام 1426 هـ تم إنشاء كلية للعلوم بعرعر، وكلية مجتمع برفحاء فرعين لجامعة الملك عبد العزيز.

تتمتع جامعة الحدود الشمالية بموقعها الجغرافي الفريد الذي تبوأته بميدان التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية كونها الجامعة الوحيدة بمنطقة الحدود الشمالية في شمال المملكة العربية السعودية، ولهذا تحمل الجامعة اسم هذه المنطقة الغالية من مناطق المملكة.

وتستفيد في بناء خططها من قيم المنطقة الفنية، وثقافتها، وتاريخها، وموقعها. كما تنسجم خطتنا الإستراتيجية للأعوام 2020- 2025 مع ما تزخر به المنطقة من موارد طبيعية، وتتفق أيضاً مع رؤية المملكة 2030.

شاهد أيضا

اختتام برنامج “هاكاثون الذكاء الاصطناعي في التعليم” بجامعة الملك خالد

مستشفى قوى الأمن يعلن وظائف إدارية لحملة الدبلوم والبكالوريوس بالرياض

معهد العمارة والتشييد الثانوي بالرياض يعلن عن برامج تدريبية للعام 2023 م

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى