اخبار بلس

شؤون الحرمين تعلن بدء استعدادات غسل الكعبة المشرفة

أعلنت رئاسة شؤون الحرمين عن جاهزيتها بكافة الاستعدادات لغسل الكعبة المشرفة تحت مظلة منظومة متطورة من الخدمات، وتتولى الرئاسة ممثلة في الوكالات التابعة لها فحص وتجهيز نقاط مصادر التيار الكهربائي بصحن المطاف، ورفع ستار باب الكعبة المشرفة.

شؤون الحرمين تعلن بدء استعدادات غسل الكعبة المشرفة

بدوره أكد الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن غسل الكعبة المشرفة سنة نبوية ومناسبة إسلامية، مصرحا “حبا الله عزوجل هذه البلاد المباركة بنعمة خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما وبقاصديهما، وأن المملكة العربية السعودية أصبحت صاحبة الريادة في خدمة الحرمين الشريفين”.

غسل الكعبة المشرفة

واستعدادا لمراسم غسل الكعبة المشرفة فقد أعلنت إدارة الطيب والبخور بالمسجد الحرام جاهزيتها لغسل الكعبة عبر توفير أجود أنواع دهن العود والورد والبخور والأجهزة الحديثة لتطيب الكعبة المشرفة.

بدوره نوه أحمد الرفاعي، مدير إدارة الطيب والبخور بالمسجد الحرام، إلى أن الإدارة كثفت جهودها لعمليات تطييب الكعبة المشرفة بعد الانتهاء من عمليات الغسل.

مشيرا إلى أن خدمات تطييب الكعبة تتم طوال العام وعلى مدار الساعة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بشكل يحقق تطلعات القيادة الرشيدة.

جهود متتالية لخدمة المسجد الحرام

بدوره أشاد السديس، بجهود المملكة العربية السعودية على مر العصور منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس إلى عصر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، في الاهتمام بالكعبة المشرفة وعمليات غسلها وتطهيرها وتطييبها.

وأكد “السديس” أن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، اهتم منذ اللحظة الأولى، ومن بعده أبناؤه البررة على خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما والعناية بالكعبة المشرفة، منوها أن مراسم غسل الكعبة المشرفة من تطهير وتنظيف وتطييب تقام سنويا.

غسل الكعبة في عهد الملك المؤسس

استعرضت رئاسة شؤون الحرمين عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي إكس “تويتر سابقا” صورة نادرة للملك المؤسس وهو يشارك في غسل الكعبة المشرفة والتي أولاها عناية خاصة بمساعدة مجموعة من العلماء والوزراء وكبار المسؤولين.

حيث كانت تغسل مرتين كل عام في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، باستخدام أجود أنواع المنظفات والمطهرات.

شؤون الحرمين تعلن بدء استعدادات غسل الكعبة المشرفة

شاهد أيضا

إطلاق خدمة سداد الخدمات البلدية بنجران عبر منصة “بلدي”

الصحة السعودية: 4 أعراض انسحابية وحلولها أثناء مرحلة الإقلاع عن التدخين

الحج والعمرة توضح: هذه الممارسات ليست من محظورات الإحرام

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى