اخبار بلس

الأمير محمد بن سلمان يعتمد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية

اعتمد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي عهد السعودية، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية، وصدرت الموافقة رسميا بأن تمثل وزارتي التعل��م والمالية مجلس إدارة الأكاديمية باعتبارها جهات حكومية.

الأمير محمد بن سلمان يعتمد تشكيل مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية

كما تم تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، وعبدالعزيز أحمد باعشن، والدكتورة مها بنت أحمد الجفالي، وجوزيه مورينيو، وأيوان لوبيسكو، أعضاءً في مجلس إدارة الأكاديمية لمدة 3 سنوات.

الأمير يعلن مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية

عكس هذا القرار دعم القيادة للقطاع الرياضي، حيث تقع مسؤولية المجلس في تحقيق نقلة نوعية عبر اكتشاف المواهب في مختلف الألعاب من أجل تأسيس جيل رياضي يمثل المملكة العربية السعودية في مختلف البطولات على مستوى القارة والدولة.

بدوره وجه الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة أكاديمية مهد الرياضية، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على اعتماد قرار تشكيل مجلس إدارة الأكاديمية المقرر لمدة 3 سنوات.

تطوير المواهب الرياضية

في مارس الماضي من العام الجاري 2023، وقعت أكاديمية مهد الرياضية بالتعاون مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا مذكرة تعاون في المجال الرياضي، تستهدف تنمية وتطوير المواهب الرياضية، وتم التوقيع من قبل عبدالله بن فيصل حماد، رئيس الأكاديمية، المهندس عمر بن صالح المدني، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا.

وتستهدف بنود المذكرة تعزيز سبل التعاون المشترك بين الجهتين لتطوير القطاع الرياضي في العلا، وتسليط الضوء على المواهب الرياضية، فضلا عن تدشين فرع من الأكاديمية في محافظة العلا، وتنفيذ برامج لاكتشاف المواهب، و توظيف الكوادر الإدارية والفنية للتدريب.

أكاديمية مهد الرياضية

حسبما ذكر في واس، فقد تم تأسيس أكاديمية مهد الرياضية في الـ15 يونيو 2021 بقرار من مجلس الوزراء، لكي تكون جهة رسمية تهتم بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في مختلف مناطق المملكة سواء في الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية.

وتستهدف بدورها تصدير المنهجيات الفنية للفئات السنية بداية من 6 سنوات، من أجل صناعة جيل رائد سعودي من الأبطال الرياضيين، والمساهمة في الإنجازات الرياضية الوطنية والإقليمية والقارية.

شاهد أيضا

إطلاق خدمة سداد الخدمات البلدية بنجران عبر منصة “بلدي”

337 مليون راكب استخدموا وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك في دبي

الصحة السعودية: 4 أعراض انسحابية وحلولها أثناء مرحلة الإقلاع عن التدخين

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى