اخبار بلس

31 يوما على إغلاق باب الترشح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

تبقى 31 يومًا على إغلاق باب الترشح للدورة الثانية عشرة من جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، والذي سيغلق في منتصف ليل 31 أغسطس الجاري.

وكانت الأمانة العامة للجائزة الأكبر في المجال الرياضي قد واصلت استلام ملفات الترشح لمختلف الفئات من دولة الإمارات والدول العربية والعالم من خلال الموقع الالكتروني.

وتطبيق الجائزة: mbrawards.ae الذي يتيح للرياضيين الأفراد والمؤسسات تقديم ملف الترشح وتحميل المستندات المطلوبة بطريقة إلكترونية ودون الحاجة الى المستندات والوثائق الورقية مما جعل عملية الترشح أكثر سهولة وسرعة وفق آليات الترشح وخطوات التسجيل الواضحة.

31 يوما على إغلاق باب الترشح لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي

ملفات الترشح

يذكر أنّ الجائزة تلقت العديد من ملفات الترشح خلال شهور يوليو الماضي لاسيما بعد ختام النسخة الخامسة عشرة من دورة الألعاب الرياضية العربية 2023 التي استضافتها الجزائر من 5 إلى 15 يوليو الماضي بمشاركة عربية واسعة، والتي شهدت تألق الرياضيين العرب من الجنسين ومن أصحاب الهمم وتقديمهم مستويات فنية كبيرة واحراز ميداليات التفوق والترشح للفوز بالجائزة.

أما النجوم الرياضيين العرب في ألعاب القوى الذين من المنتظر تألقهم في بطولة العالم لألعاب القوى التي ستقام في العاصمة المجرية بودابست من 19 إلى 27 أغسطس الجاري فسيكون بإمكانهم الترشح أيضًا في الأيام الأربعة المتبقية بين موعد ختام البطولة وموعد غلق باب الترشح للدورة الثانية عشرة.

الفئات المرشحة

ويتأهل للترشح للفوز بالجائزة الذين حققوا إنجازات عالمية كبيرة ترتقي إلى مستوى الإبداع في فئاتهم ورياضاتهم والتي يجب أن تكون قد تحققت خلال الفترة من 16/09/2021 ولغاية 31/08/2023، من الفئات التالية:

• أفضل رياضي (في دولة الإمارات والوطن العربي).
• أفضل رياضي ناشئ (أقل من 18 سنة في دولة الإمارات والوطن العربي).

• أفضل رياضي (من فئة أصحاب الهمم).
• أفضل مدرب (في دولة الإمارات والوطن العربي).
• أفضل حكم (في دولة الإمارات والوطن العربي).
• أفضل إداري (في دولة الإمارات والوطن العربي) والتي تضم شخصيات تقود العمل الإداري في الاتحادات والمؤسسات الرياضية ومن بينهم رئيس اتحاد، مدير اتحاد أو منتخب، مشرف على مبادرة تطويرية، باحث، مبتكر، الخ ).

• أفضل فريق (في دولة الإمارات والوطن العربي).
• أفضل مؤسسة رياضية أو ذات علاقة بالرياضة (في دولة الإمارات والوطن العربي والعالم) لها برامج أو مشاريع او مبادرة ناجحة في المجال الرياضي.

الناشئون العرب

وسيتم في الدورة الثانية عشرة للجائزة دعم الرياضيين العرب الناشئين بنفس آلية العمل المعتمدة مع الرياضيين الإماراتيين الناشئين، حيث سيتم ترشيح عدد من الرياضيين والإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين في نوفمبر 2023.

ثم يتم فتح باب التصويت للجمهور على الناشئين العرب كما هو الحال مع الناشئين الإماراتيين وسيتم خلال حفل التكريم في يناير 2024 الإعلان عن الناشئين الفائزين وتكريمهم في الحفل.

7.5 مليون درهم قيمة الجوائز

أكد مجلس الأمناء أنّ الجائزة حافظت على قيمة الجوائز المالية التي يتم توزيعها في كل دورة، الدورة الثانية عشرة، حيث تبلغ قيمة الجوائز 7 ملايين و500 ألف درهم.

وهو مبلغ يزيد على مليوني دولار أمريكي وتأتي المحافظة على قيمة الجوائز من أجل دعم الرياضيين واستمرار تشجيعهم وتكريمهم بجوائز هي الأكبر على الإطلاق في الجوائز الرياضية على مستوى العالم، كما تمت المحافظة على الفئات التنافسية في الجائزة الى جانب الفئات التقديرية الخاصة.

جائزة الإبداع الرياضي

تم إطلاق جائزة الإبداع الرياضي كجزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية في مختلف المجالات عام 2009، وذلك لدعم وتكريم أبناء دولة الإمارات ومختلف الدول وتحفيزهم على الإبداع في شتى المجالات.

شاهد أيضا

إطلاق خدمة سداد الخدمات البلدية بنجران عبر منصة “بلدي”

337 مليون راكب استخدموا وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك في دبي

الصحة السعودية: 4 أعراض انسحابية وحلولها أثناء مرحلة الإقلاع عن التدخين

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى