اخبار بلس

إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول روسيا اعتبارا من اليوم

اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، يدخل نظام إعفاء المواطنين السعوديين من الحصول على تأشيرة دخول روسيا حيز التنفيذ من خلال السفارة للدخول إلى روسيا الاتحادية.

إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول روسيا اعتبارا من اليوم

الحصول على التأشيرة إلكترونيًا

ووفقًا للنظام الجديد، يحصل المواطنون السعوديون على التأشيرة إلكترونيًّا عبر المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية، وذلك بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت الرياض.

القائمة الخليجية المعتمدة

وتشمل القائمة الخليجية المعتمدة في المنصة الإلكترونية الموحدة لإصدار التأشيرات الروسية (المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، وعُمان).

متطلبات الحصول على التأشيرة

وللحصول على التأشيرة الإلكترونية المعتمدة يتوجب على طالب التأشيرة الآتي:

– إدخال بياناته الشخصية.

– إلحاق صورة شخصية، إلى جانب صورة الصفحة الرئيسية لجواز السفر، دون الحاجة لأي مستندات أخرى.

التأشيرة الإلكترونية الموحدة

وتتيح التأشيرة الإلكترونية الموحدة الدخول إلى روسيا لأغراض سياحية وتجارية، وزيارات خاصة، ومشاركة في فعاليات علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية ورياضية، وأقصى مدة للإقامة تصل إلى 16 يومًا.

وكذلك بإمكان حاملي التأشيرات الإلكترونية الموحدة الدخول والخروج من أراضي روسيا الاتحادية عبر المنافذ الحدودية (الجوية والبرية والبحرية).

إعفاء السعوديين من تأشيرة دخول روسيا

وفي ديسمبر 2022، كانت روسيا قد أعلنت أنها ستقوم بإعفاء السعوديين من نظام التأشيرات الحالي، وإعداد اتفاقيات سفر حكومية دولية بشأن الإعفاء مع 11 دولة، من ضمنها أربع دول خليجية، هي (السعودية، والبحرين، والكويت، وعُمان).

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي يفغيني إيفانوف، حينها، إن العمل جار لإعداد الاتفاقات الخاصة بإلغاء التأشيرة مع السعودية وعدد كبير من الدول العربية والإسلامية واللاتينية.

وقال إيفانوف، يجري العمل حاليا على إعداد مسودة اتفاقيات الإعفاء من التأشيرة مع (السعودية، والمكسيك، وماليزيا، والبحرين، والكويت، وسلطنة عُمان، وزامبيا، وجزر باهاماس، وبربادوس، وجمهورية هايتي، وترينيداد وتوباغو، وسانت لوسيا في حوض الكاريبي).

وأشار، إلى أنه في الوقت الحالي، يُمكن لمواطني أكثر من 60 دولة أجنبية دخول أراضي روسيا بموجب جوازات السفر وبلا تأشيرة، فضلاً عن عشرات الدول الأخرى التي ألغي نظام التأشيرة بينها وروسيا.

من جهته، أعلن السفير الروسي لدى الكويت، أن النظام المعدل لإصدار تأشيرات الدخول إلى روسيا الاتحادية سيدخل حيز التنفيذ اليوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 وذلك من خلال تشغيل المنصة الإلكترونية لإصدار التأشيرة الإلكترونية الموحدة وفقاً لقائمة الدول المعتمدة من قبل حكومة روسيا الاتحادية.

ويمكن الدخول للمنصة الإلكترونية للحصول على تأشيرة روسيا الاتحادية من خلال الرابط.

شاهد أيضا

الموارد البشرية السعودية تتيح نقل خدمات العمالة المنزلية بين الأفراد عبر مساند

هيئة الأدب تدشن مشروع “آلات البيع الذاتي للكتب بمحطات قطار “سار”

إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “حمّاية” بمحافظة العلا 6 أغسطس المقبل

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى