اخبار بلس

إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “حمّاية” بمحافظة العلا 6 أغسطس المقبل

نشرت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عبر قنواتها الرسمية إعلان إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “حمّاية”، والذي يستهدف استقطاب 1500 من المتدربين والمتدربات بمحافظات: العلا، وتيماء، وخيبر؛ لتعزيز مهاراتهم وتطويرهم في مجالات الثقافة والفنون والتراث والسياحة والتنمية المجتمعية وحماية البيئة.

إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج "حمّاية" بمحافظة العلا 6 أغسطس المقبل

إطلاق برنامج “حمّاية” في العلا

سينطلق التسجيل في إطلاق برنامج “حماية” ابتداء من 6 أغسطس وحتى يوم 16 أغسطس 2023 الموافق (19 إلى 29 محرم 1445هـ) وسيعلن بعدها عن المقبولين والمقبولات بعد استيفائهم كافة الشروط للانضمام إلى البرنامج.

ويأتي البرنامج استمرارا لتفعيل الشراكة المجتمعية وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية الثقافية والتاريخية ضمن مستهدفات الهيئة للتطوير الشامل والمستدام في العلا، وكذلك حماية المواقع التاريخية في تيماء وخيبر.

مراحل برنامج “حماية”

ستشمل المرحلة الجديدة قبول 1400 متدرب ومتدربة و100 من القياديين في البرنامج والذي ينقسم إلى أربع مراحل أساسية، تبدأ بالتحضير لتعريف المشاركين بأهدافه، والمهارات التي سيكتسبونها لتطوير مهاراتهم الشخصية.

ثم المعرفة لتسليط الضوء على دورهم في حماية إرث العلا وتيماء وخيبر والحفاظ عليه من خلال جلسات تفاعلية تناقش مجموعة مواضيع أساسية؛ مثل الثقافة والفن والسياحة.

وشهدت المرحلتان الأولى والثانية من البرنامج تخريج أكثر من 5 آلاف متدرب ومتدربة، حيث شارك العديد منهم في مساراتٍ مهنية ضمن القطاعات الحيوية المرتبطة بتطوير العلا والحفاظ على إرثها الثقافي والطبيعي.

ويشارك المتدربون خلال مرحلة التطوير في عدد من المشاريع والتي تتضمن أنشطة تفاعلية في المواقع الأثرية في حين تركز مرحلة الابتكار على تعزيز القيادة المجتمعية وتطوير الابتكارات، وإيجاد حلول مستدامة وجديدة للتحديات الرئيسية وذلك عبر التدريب الميداني.

عن برنامج “حماية”

يعد برنامج “حمّاية” جزءاً من جهود الهيئة لتعزيز حضور العلا كوجهة عالمية للسياحة الثقافية والتراثية والتاريخية والطبيعية، ويسهم في تحقيق مستهدفات “رؤية السعودية 2030” لمشاركة إرث وتاريخ العلا مع العالم؛ بوصفها شاهداً حياً على الإرث العريق ضمن الحضارة الإنسانية.

شاهد أيضا

الجواز الإماراتي يتيح لحامله دخول 180 دولة منها 127 بلا تأشيرة مسبقة

حل نموذج امتحان وزاري مادة رياضيات بكلوريا علمي للدورة التكميلية للعام 2023 منهاج سورية

نموذج امتحان وزاري مادة رياضيات بكلوريا علمي للدورة التكميلية للعام 2023 منهاج سورية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى