اخبار بلس

المنتخب السعودي للكيمياء يحقق 4 جوائز دولية

نجح المنتخب السعودي للكيمياء بأن يحقق 4 جوائز عالمية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2023، في دورته الـ 55 التي أقيمت في سويسرا خلال المدة من 16 إلى 25 يوليو 2023.

المنتخب السعودي للكيمياء يحقق 4 جوائز دولية

السعودية تتسلم تنظيم أولمبياد 2024

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد سلَّم رئيس الأولمبياد علم المسابقة الدولية العريقة إلى المملكة العربية السعودية، لتصبح المستضيف للحدث خلال المدة من 22 إلى 31 يوليو من عام 2024م، في نسخته الـ 56 من الأولمبياد الدولي للكيمياء في مدينة الرياض.

الفائزون

يذكر أنّ “الطالب محمد الهدلق” بالصف الثالث الثانوي من إدارة تعليم الرياض حقق الميدالية الفضية، بعد رحلة إعداد وتأهيل في موهبة، تلقى خلالها 3209 ساعات تدريبية. على أيدي نخبة من المدربين والخبراء السعوديين والأجانب.

فيما حقق “الطالب علي الصالح” بالصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم الرياض الميدالية الفضية، تلقَّى خلالها 3209 ساعات تدريبية.

كما حصل “الطالب علي آل موسى” بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، الذي تلقَّى 2314 ساعة تدريبية، على الميدالية الفضية.

وحصل “الطالب حسن الخليفة” بالصف الثاني الثانوي من إدارة تعليم الشرقية، الذي تدرب 2314 ساعة تدريبية على الميدالية الفضية

رصيد المملكة في أولمبياد الكيمياء

تجدر الإشارة إلى أنّ السعودية أصبحت تمتلك في رصيدها من المشاركات السابقة في أولمبياد الكيمياء الدولي 14 ميدالية فضية و25 ميدالية برونزية، وشهادتي تقدير.

89 دولة

الجدير بالذكر فإنّ المملكة ستنظم العام المقبل أول أولمبياد يقام على أرضها بهذا الحجم، حيث يضم 89 دولة، بشراكة بين موهبة، ووزارة التعليم، وجامعة الملك سعود، وبرعاية من شركة سابك، وستعمل الجهات لتقديم هذا الحدث العالمي العلمي المهم بشكل يليق بالمملكة.

أولمبياد الكيمياء الدولي

يُعد أولمبياد الكيمياء الدولي مسابقةً دوليةً سنويةً في الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية، تُعقَد في نهاية العام الدراسي، وتستمر عشرة أيام، من خلال اختبارين، أحدهما نظري والآخر عملي، مدة كل واحد منهما 5 ساعات.

كما يعد هذا الحدث فعاليةً علميةً وثقافيةً وسياحيةً، تبرز من خلالها الدول المستضيفة قوتها العلمية، وثقافتها، وتبرز معالمها السياحية المهمة.

الهدف من الأولمبياد

ويهدف الأولمبياد إلى تعزيز التعاون بين الطلاب، وتبادل الخبرات التربوية والعلمية بين الدول المختلفة؛ لذا تحرص معظم الدول على الاستعداد لهذه المنافسة الدولية من خلال تنظيم مسابقات أولمبياد كيمياء وطني، يتأهل من خلاله الطلاب للاشتراك في أولمبياد الكيمياء الدولي.

وتقوم الدولة المستضيفة للأولمبياد بالتنظيم وإعداد أسئلة الأولمبياد، التي تتكون من جزأين، جزء نظري، وجزء عملي، وتشارك كل دولة بفريق مكون من 4 طلاب كحد أقصى، على ألا يتجاوز عمر الطالب 20 سنة، وألا يكون قد التحق بالمرحلة الجامعية، حيث تشرف لجنة توجيهية عليا على الأولمبياد، مشكَّلة من أعضاء ممثلين لمختلف قارات العالم.

شاهد أيضا

معرض “إثراء” الثاني للتوظيف يدعم القطاع المصرفي والمالي بتوفير 400 شاغر للمواطنين

الميزان التجاري السعودي يحقق فائضا بقيمة 29 مليار ريال للشهر الـ36 على التوالي

مركز أبوظبي للغة العربية يكشف عن الفروع الـ6 للدورة الأولى من جائزة “سرد الذهب”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى