اخبار بلس

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحصل على 8 من شهادات الآيزو الدولية

حصلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على ثمانية من شهادات الآيزو الدولية المرموقة، الأمر الذي يؤكد حرص المؤسسة على تبنّي أعلى معايير الجودة واتباع أفضل الممارسات العالمية لتقديم خدمات نوعية على مستوى رفيع من التميز وسعيها الدؤوب لتحقيق أعلى درجات الرضا لعملائها.

مؤسسة محمد بن راشد للإسكان تحصل على 8 من شهادات الآيزو الدولية

شهادات الأيزو الثمانية

وبحسب مكتب دبي الإعلامي فقد شملت شهادات الآيزو الثمانية التي حصدتها مؤسسة محمد بن راشد للإسكان:

1/ استمرارية الأعمال وخطط الطوارئ.
2/ إدارة أنظمة الشكاوى.
3/ نظام إدارة الجودة.
4/ نظام أمن المعلومات.
5/ نظام حوكمة التحوّل الرقمي.
6/ نظام الحوكمة المؤسسية.
7/ نظام ميثاق سعادة المتعاملين.
8/ نظام استطلاعات الرأي.

أهمية الأنظمة الثمانية

يسمح المعيار الدولي لـ”نظام إدارة استمرارية الأعمال” آيزو 22301 بترتيب الأوليات وفهم التهديدات التي تواجه المؤسسات. ويحدد المتطلبات اللازمة لتقليل احتمالية التعرض لحوادث والحد من آثارها السلبية وسبل التعافي من مضاعفاتها.

ويساعد أيزو “إدارة أنظمة شكاوى المتعاملين” على معالجتها بشكل فعال، وتحديد مواضع التطوير اللازمة للمساعدة إزالة أسباب الشكاوى من جذورها، فيما يساعد “نظام إدارة الجودة” على تلبية توقعات المتعاملين عبر مراقبة مستوى الجودة وإدارة العمليات توضيح طرق الارتقاء بالخدمات.

ويُعد “نظام أمن المعلومات” محرك عمل فعال لتحقيق إدارة وحماية أصول معلومات آمنة وعالية الخصوصية، ويساعد على فهم آلية العمل وتحسينها باستمرار لمواكبة التحديات الراهنة والمستقبلية.

ويشكل “نظام حوّكمة التحوّل الرقمي” المواصفة القياسية الدولية لتوفير المبادئ والمفاهيم التي تخدم في تقييم وتوجيه ومراقبة استخدام تكنولوجيا المعلومات.

بينما يسهم “نظام الحوكمة المؤسسية” في وضــع إطــار متكامــل وفعــال يضمــن النزاهــة والشــفافية والمســاءلة والامتثال للقوانيــن، ومكافحة الانحرافات المالية ومن أهمها جرائم الرشوة،.

حيث يحدد المعيار إجراءات نظام الحوكمة التي يتوجب على المؤسسة اتباعها في هذا الخصوص ويتم تضمين المعيار في الآليات المتبعة والضوابط الإدارية الحالية للمؤسسة، حيث يتبع المعيار هيكل الأيزو الرئيسي المشترك لمعايير نظام الإدارة، ما يحقق سهولة تكامله مع المواصفات الدولية الأخرى.

أما “نظام ميثاق سعادة المتعاملين” فهو مواصفة قياسية دولية توفر إرشادات حول تطبيق مدونات سلوك المتعاملين لتطبيقها وصولاً إلى تحقيق سعادة المتعاملين بتطوير آليات شفافة للتواصل معهم والتعامل بكفاءة مع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات، في حين يعد “نظام استطلاعات الرأي”.

مواصفة قياسية دولية توفر إرشادات للمؤسسة لمراقبة وقياس رضا المتعاملين لمساعدتها على فهم احتياجاتهم وتوقعاتهم وبالتالي تحقيق سعادتهم مع التركيز على أهمية التواصل المستمر مع المتعاملين لاسيما من خلال تنفيذ استبيانات لقياس رضاهم بشكل دوري واستخدام البيانات التي تلبي احتياجات وتوقعات المتعاملين المتغيرة دوريًّا.

شاهد أيضا

السعودية تستهدف زراعة 100 مليون شجرة على السواحل خلال السنوات المقبلة

انتقال أليكس تيليس لصفوف النصر السعودي

الحج والعمرة تستعرض ضوابط الخدمات الإلزامية على شركات العمرة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى