اخبار بلس

“جائزة عمار” تفتح أبوابها للمشاركين الموهوبين من ذوي الإعاقة محليا وعربيا

أعلنت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة، عن فتح باب المشاركة والتسجيل في “جائزة عمار” لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة في موسمها السابع محليًّا والأول عربيًّا، التي ستقام في جميع الدول العربية للمواطنين والمقيمين.

"جائزة عمار" تفتح أبوابها للمشاركين الموهوبين من ذوي الإعاقة محليا وعربيا

فتح باب المشاركة في “جائزة عمار”

وأوضح الحساب الرسمي لـ”جائزة عمار” على موقع “تويتر”، أن الجائزة تهدف لإبراز مواهب ذوي الإعاقة، وتسخير أفكارهم، والدور الريادي للمملكة في دعم ذوي الإعاقة وأصحاب الأفكار التي تسهم في تنمية المجتمع، هذا بالإضافة إلى تفعيل مساهمة القطاع الثالث (القطاع غير الربحي) في عملية التنمية الاجتماعية.

مسارات الجائزة

وأبانت الجمعية، أن الجائزة تتضمن ثلاثة مسارات، وهي:

– المسار الأول: وهو مسار ” ذوي الإعاقة ” حيث يشارك فيه أصحاب المواهب الإبداعية والاستثنائية من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات، وتأتي جوائز هذا المسار على النحو التالي: للمركز الأول (100,000) ريال, المركز الثاني (50,000) ريال, المركز الثالث (30,000) ريال.

– المسار الثاني: وخصص هذا المسار لجميع “أفراد المجتمع المهتمين بذوي الإعاقة ” سواء بأفكار أو مشاريع مبتكرة تخدم هذه الفئة وتسهل حياتهم وجائزة هذا المسار (25,000) ريال.
 المسارالثالث: وهو مسار “القطاع غير الربحي” تشارك فيه المنظمات غير الربحية بمبادراتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة وجائزة هذا المسار قدرها (50,000) ريال.

التسجيل في الجائزة

ودعت جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة إلى المشاركة والتسجيل في “جائزة عمار” لجميع المواطنين والمقيمين في الدول العربية من خلال الرابط، مشيرةً، إلى أن التسجيل ينتهي في تاريخ 31 يوليو 2023 م الموافق 13 محرم 1445 هـ.

انطلاق الجائزة

وسوف تنطلق الجائزة هذا العام من المملكة العربية السعودية ثم الإمارات ومصر والأردن وتونس والمغرب، وسيتم استضافة أفضل المشاركين في الجائزة من الدول العربية الأخرى في أقرب دولة لهم من الدول المذكورة.

وسيشرف عليها لجنة التحكيم من مختلف أنحاء الوطن العربي، بالإضافة إلى مؤسس الجائزة الدكتور عمار بوقس.

“جائزة عمار”

وتعد “جائزة عمار” لدعم الموهوبين من ذوي الإعاقة أول جائزة من نوعها في العالم تهدف لاكتشاف القدرات الإبداعية والاستثنائية للموهوبين مـن هذه الفئة الغالية على المجتمع، وإبراز الدور الريادي للمملكة والراغبين من دول الخليج العربي في مشاركة الريادة في دعم المواهب من ذوي الإعاقة.

بالإضافة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية لدمج ذوي الإعاقة مع المجتمع، وتسليط الضوء الإعلامي على المواهب من ذوي الإعاقة.

جدر بالذكر أن “جائزة عمار” أقيمت في ست نسخ سابقة، وبدأت نسختها الأولى في عام 2014 على مستوى المملكة وحازت على جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز كأفضل مبادرة للعمل التطوعي التي من خلالها تأسست جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة.

كأول جمعية تعنى بالموهوبين من ذوي الإعاقة، لتواصل مسيرتها حتى عام 2020 حيث أقيمت بشكل استثنائي في توقيت جائحة كورونا (كوفيد19) عبر منصات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضا

جامعة الأميرة نورة توضّح متطلبات التقديم على الماجستير

“تقني الجوف” يعلن مواعيد القبول للفصل التدريبي الأول

رابط نتائج امتحانات شهادة البكالوريا في سوريا 2023

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى