اخبار بلس

المنتخب السعودي للفيزياء يحقق 3 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي

نجحت المملكة العربية السعودية ممثلة في مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” بأن تحقق 3 جوائز عالمية في منافسات “أولمبياد الفيزياء الدولي” 2023، في دورته 53 التي أقيمت فعالياتها في دولة اليابان، بمشاركة 387 طالبًا من 82 دولة، وذلك خلال الفترة من 9 – 18 يوليو الجاري

المنتخب السعودي للفيزياء يحقق 3 جوائز عالمية في أولمبياد الفيزياء الدولي

الفائزون

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس” فقد فاز الطالب “حسين قدح” “الصف الثالث الثانوي، من إدارة تعليم جدة” بميدالية برونزية، وذلك بعد تلقيه 2550 ساعة تدريبية في موهبة، فيما حصد الطالب “مازن الشخص” “الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم الأحساء” ميدالية برونزية.

بعد استعداد مكثف تلقى خلاله 2150 ساعة تدريبية، كما حققت الطالبة “روز السندي” “الصف الأول الثانوي، من إدارة تعليم مكة المكرمة “شهادة تقدير، بعد رحلة طويلة من العمل تلقت خلالها 1850 ساعة تدريبية.

نجاح مشترك

من جهتها أشادت الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” “الدكتورة آمال الهزاع” بدعم القيادة الحكيمة لأبناء الوطن.

الذي أثمر هذا التفرد والتفوق بين الدول المتقدمة في المحافل والمسابقات الدولية، وهنأت وزارة التعليم، والطلاب، وأسرهم، ومدارسهم، ومعلميهم، على ما تحقق من إنجاز، متمنيةً لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وبينت “الدكتورة الهزاع” أنّ هذا الفوز يعكس الشراكة الاستراتيجية والمتكاملة، وتضافر الجهود بين موهبة وشركائها (وزارة التعليم، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست” وشركائهما الاستراتيجيين)

لتحقيق الإنجازات وحصد الجوائز العالمية، وتحقيق مبادرات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، ومواصلة الطريق لجعل المملكة من بين الدول الـ20 الأولى في العالم تعليمًا وتأهيلاً.

رحلة الطالب الموهوب

تجدر الإشارة إلى أنّ مشاركات المملكة ممثلة في مؤسسة “موهبة” ووزارة التعليم، في المسابقات والمحافل الدولية، تأتي ضمن رحلة كاملة ومنظومة متكاملة في مؤسسة موهبة، تسمى “رحلة الطالب الموهوب”، تضم عدة مبادرات، منها: فصول موهبة، وبرامج صيفية إثرائية، أكاديمية وبحثية، وبرامج تلمذة وابتكار والتحاق بالجامعات العالمية المرموقة.

42 جائزة

يذكر أنه وبهذا الإنجاز رفعت المملكة رصيدها من جوائز الأولمبياد إلى 42 جائزة ما بين ميداليات وشهادات تقدير.
وقد مثّل المنتخب السعودي للفيزياء في أولمبياد الفيزياء الدولي فريق ضم خمسة طلاب وطالبات، بعد تدريب مكثف داخليًّا وخارجيًّا.

امتد آلاف الساعات، على يد متخصصين من المملكة العربية السعودية وخارجها، شملت الملتقيات الموسمية، والتدريب المكثف، والاختبارات الهادفة إلى تحديد المستوى؛ للمشاركة في المسابقات الدولية.

شاهد أيضا

ماهي نسبة القبول في جامعة الملك عبدالعزيز

موعد رأس السنة الهجرية 1445

“جائزة عمار” تفتح أبوابها للمشاركين الموهوبين من ذوي الإعاقة محليا وعربيا

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى