اخبار بلس

انعقاد الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

تُعقد فعاليات النسخة الثانية من معرض ومؤتمر الكونغرس العالمي للإعلام من 14 لغاية 16 نوفمبر 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك تحت رعاية “الشيخ منصور بن زايد آل نهيان”، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة.

انعقاد الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام في أبوظبي

مضمون الدورة الثانية

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي تستكشف الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام، أحدث التطوُّرات في قطاع الإعلام وآفاقه المستقبلية، كما تستثمر النجاح الكبير الذي حقَّقه الكونغرس في دورته الأولى، بمشاركة نخبة من روّاد صناعة الإعلام والمتخصِّصين والمؤثرين العالميين، إضافة إلى الأكاديميين والشباب وطلبة الجامعات.

وأيضًا سيناقش الكونغرس العالمي للإعلام 2023 على مدى ثلاثة أيام، مجموعة من المحاور الرئيسية للإعلام الوظيفي، التي تركِّز على قضايا البيئة والمناخ ومسائل الابتكار والذكاء الاصطناعي ومفاهيم الرياضة، بهدف تعزيز القيم الإيجابية من خلال تسليط الضوء على دور الإعلام في نشر القيم الإيجابية المشتركة، وإثراء مفاهيم الاستدامة المتنوِّعة المرتبطة بقضايا البيئة والمناخ.

منصة عالمية

يذكر أنّ الكونغرس العالمي للإعلام 2023 يوفر منصة عالمية مهمة للمؤسَّسات الإعلامية الوطنية والإقليمية والعالمية، لاستشراف مستقبل قطاع الإعلام العالمي ودوره المحوري في دفع مسيرات التنمية المستدامة على مستوى العالم، إضافة إلى إتاحة الفرصة لتعزيز التعاون وعقد الشراكات الإعلامية التي تعزِّز تطوُّر قطاع الإعلام واستدامته، وتقديمه محتوى موثوقًا ومتجدِّدًا ومتنوِّعًا يواكب التطوُّر التقني المتسارع الذي يشهده العالم.

كما يوفِّر الكونغرس العالمي للإعلام منصة مثالية للشركات العالمية الراغبة بالدخول إلى أسواق صناعة الإعلام في منطقتي الخليج والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتيح للمؤسَّسات الإعلامية في مختلف مناطق العالم فرصة التعرُّف إلى واقع صناعة الإعلام في المنطقة والعالم، وصياغة رؤية استشرافية لمستقبل هذه الصناعة التي باتت محفزاً رئيسيًّا للتنمية المستدامة في المجتمعات.

الدورة الأولى

تجدر الإشارة إلى أنّ الكونغرس العالمي للإعلام حقق في دورته الأولى نجاحًا كبيرًا، وتوصَّل إلى مخرجات استراتيجية لها أكبر الأثر في رسم ملامح مستقبل قطاع الإعلام، وشهد الكونغرس حضورًا واسعًا من قادة الإعلام وخبرائه ومؤثِّريه من مختلف بقاع العالم.

وشمل ذلك أكثر 200 رئيس تنفيذي، وأكثر من 1,200 من روّاد قطاع الإعلام والمتخصِّصين والمؤثِّرين العالميين، وتضمَّن أكثر من 30 جلسة حوارية، وأكثر من 40 ورشة عمل شارك فيها أكثر من 162 متحدثًا عالميًّا بارزًا.

ونجح المعرض المصاحب للكونغرس العالمي للإعلام في دورته الأولى بأن يستقطب أكثر من 193 من كبرى الشركات العالمية المتخصِّصة في قطاع الإعلام من 42 دولة من مختلف مناطق العالم، استعرضت خلاله أحدث التقنيات العالمية المتخصِّصة في هذه القطاعات الحيوية.

شاهد أيضا

فتح باب المشاركة في جوائز القمة الشرطية العالمية 2024

الإمارات تسجل أعلى نسبة توطين في القطاع الخاص في تاريخها

خدمات الملاحة الجوية السعودية تعلن توفر وظائف شاغرة لحملة الدبلوم فأعلى

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى