دنيا الثقافة

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من دقيق الشوفان

وصفات طبيعية تحتوي على الشوفان لانه يحوي على قلويدات أفينانثال ومضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات التي يمكن أن تهدئ البشرة الجافة والمصابة وتساعد في علاج بعض مشاكل الجلد.

لذلك ، في تقريرنا نستعرض الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة باستخدام دقيق الشوفان في الخطوات القليلة التالية البسيطة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من دقيق الشوفان:

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة من دقيق الشوفان

وصفات من أقنعة الشوفان للوجه تقلل من تقشر الجلد

يساعد الشوفان في علاج التهاب الجلد واحمراره ، ويرطب الجلد ، ويخفف من أعراض الأكزيما ، ويقلل من تقشر الجلد ، ويطبخ كمية صغيرة من دقيق الشوفان ، ويتركه يبرد ويوضع على المنطقة المصابة ، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة ، ثم يغسل مع الماء البارد.

قناع الشوفان للوجه لترطيب البشرة

يحتوي دقيق الشوفان على تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضاد للبكتيريا ويمكنه أيضًا أن يخفف الحكة ويمكن أن يساعد العسل أيضًا على ترطيب الجلد ولهذا السبب يوصى بتحضير كمية مناسبة من دقيق الشوفان وغليه وإضافة ملعقتين كبيرتين من العسل وانتظر حتى ينضج بالكامل. بعد التهدئة ، ضعيه على المنطقة المصابة لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع تقشير دقيق الشوفان

يساعد التفاح على إزالة خلايا الجلد الميتة ، بينما يعمل ماء الورد على تلطيف البشرة المتهيجة ، لذا فهو جيد للبشرة الحساسة. لذلك يوصى بتحضير ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من العسل وبضع قطرات من ماء الورد ، ثم مزج وتطبيق المواد المذكورة أعلاه على الوجه لمدة من 10 إلى 15 دقيقة .

قناع الشوفان لعلاج حب الشباب

يحتوي دقيق الشوفان على مكونات مضادة للالتهابات ، لذلك فهو يساعد في علاج حب الشباب ، بينما تعمل صودا الخبز على تقشير خلايا الجلد الميتة بلطف ، وتبيض وتنظيف المسام بعمق ، وإزالة الرؤوس السوداء ، وامتصاص الدهون الزائدة من الجلد. لذلك ينصح بتحضير ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان.

إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لعمل عجينة ، ثم طحن ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان في الخلاط ، وإضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز وماء كافٍ لعمل عجينة ، ثم امزجي وجهك بمعجون الشوفان في مكان نظيف وجاف وانتظري 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد

شاهد أيضا

الأخطاء الشائعة عند تحضير الشاي

طريقة صنع البشاميل الحلو

رحلة قيادة أول سيارة في العالم!

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى