اخبار بلس

3 مدن إماراتية تتصدر مؤشرا عالميا لأكثر المدن أمانا في العالم

تربعت ثلاث مدن إماراتية ضمن قائمة المدن العشر الأكثر أماناً على مستوى العالم، وفقاً لتقرير موقع Numbeo الدولي الرسمي للنصف الأول من العام 2023م.

3 مدن إماراتية تتصدر مؤشرا عالميا لأكثر المدن أمانا في العالم

مدن أكثر أمانا على مستوى العالم

ووفقاً لما أعلن عنه في ترتيب Numbeo العالمي لقائمة أكثر المدن أمانا حول العالم، فقد ضمت القائمة هذه الوجهات السياحية الشهيرة في الإمارات وهي (دبي وعجمان وأبوظبي)، ووضعت هذه المدن بين المدن الـ5 الأكثر أماناً في العالم.

ثلاث مدن إماراتية

واحتلت إمارة عجمان المرتبة الثانية بعد أبوظبي تليهما إمارة دبي، لترسخ الدولة بذلك مكانتها العالمية كوجهة مثلى للعيش بأمان واستقرار ورفاهية.

كما احتلت إمارة عجمان الإماراتية المرتبة الثانية عالميا ضمن قائمة المدن العشر الأكثر أمانا في العالم بعد أبوظبي، وفقاً لتقرير Numbeo الدولي الرسمي للنصف الأول من عام 2023، وبذلك تقدمت إمارة عجمان مركزين عن عام 2022 حيث كانت تحتل المرتبة الرابعة.

وأوضحت البيانات الصادرة عن النصف الأول لعام 2023 كذلك، أن إمارة أبوظبي قد اعتبرت أكثر مدينة أمان في العالم ومن ثم تليها عجمان بالمركز الثاني، ثم دبي في المركز الخامس عالمياً.

سبب التصنيف

ويأتي تصنيف المدن الإماراتية الثلاث (دبي وأبوظبي وعجمان) ضمن القائمة العالمية بفضل التزام الحكومات المحلية بتعزيز الأمن والسلامة العامة، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين والزوار، وكذلك بفضل الجهود الرامية إلى مكافحة الجريمة والتطرف.

وينعكس هذا التصنيف على انتعاش الاقتصاد من خلال جذب الاستثمارات، حيث نفذت الدولة العديد من المشروعات والمبادرات الأمنية لخفض نسب الجريمة وتعزيز السلامة المرورية على الطرق، وسرعة الاستجابة للحالات الطارئة وتقديم خدمات ذات جودة عالية.

أبرز عوامل ترتيب Numbeo

ويأتي هذا الترتيب وفقاً لسلسلة من العوامل التي تؤخذ في الاعتبار وذلك لتحديد مستوى أمان المدن والتي تشمل:

– مستوى الجريمة.

– أمان التجول في المدينة أثناء النهار والليل واحتمالية التعرض للسرقات ومدى مستوى تعرضك للاعتداء الجسدي من قبل الغرباء.

وأيضاً يعتبر الأمن العام والسلامة الشخصية عاملان مهمان جداً في جذب السياح والمستثمرين إلى المدن، وتعتبر أبوظبي وعجمان من المدن النابضة بالحياة والتي تضم الكثير من المعالم السياحية الرائعة والأماكن الترفيهية المتنوعة، مما يجعلها وجهة سياحية رائعة للزوار من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضا

لويس إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان لموسمين

بدء القبول لمرحلة البكالوريوس في جامعة طيبة للعام الدراسي القادم

المرور السعودي يتيح إمكانية استعراض رخصة القيادة ورخصة السير من تطبيق “أبشر أفراد”

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى