اخبار بلس

لويس إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان لموسمين

أعلن نادي باريس سان جيرمان تعيين الإسباني لويس إنريكي في منصب المدير الفني للفريق خلفاً للفرنسي كريستوفر جالتيه بداية من الموسم المقبل.
ووقع المدرب الإسباني على عقد لمدة عامين لتولي تدريب الفريق الباريسي بعد إقالة كريستوف جاليتييه، الذي تأكد رحيله صباح الأربعاء.

لويس إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان لموسمين
لويس إنريكي مدربا لباريس سان جيرمان لموسمين

تجربة جديدة

وفي حديثه إلى الموقع الرسمي للنادي، قال: “يسعدني الانضمام إلى باريس من أجل الاستمتاع بتجربة جديدة”.

وأضاف: “إنه لأمر مثير للغاية أن تلتقي بأناس جدد، وأن تعيش في هذه المدينة، وأن تتعلم لغة جديدة، وقبل كل شيء، أن تدير باريس سان جيرمان”.

وكان لويس إنريكي على القائمة المختصرة لأندية، تشيلسي وتوتنهام مؤخراً، وكان عاطلاً عن العمل منذ مغادرته إسبانيا في ديسمبر بعد إقصائه في دور الستة عشر من كأس العالم أمام المغرب في قطر.

استدعاء إلى النيابة العامة

يشار إلى أن المدعي العام في نيس قد أعلن إحالة كريستوف جالتيه إلى النيابة العامة بهدف استدعائه أمام محكمة نيس الجنائية في 15 ديسمبر 2023 بتهم التمييز والعنصرية، وهي تهم قد يعاقب عليها بالسجن لمدة 3 سنوات كما وقعت عليه غرامة بلغت قيمتها 45 ألف يورو.

وذلك بعد أن ألقت الشرطة الفرنسية القبض عليه الأسبوع الماضي بسبب حادثة تتعلق بالدين الإسلامي، أثناء توليه قيادة فريق نيس، حيث أشارت تقارير لمطالبته اللاعبين المسلمين في الفريق بعدم الاحتفال بقدوم بشهر رمضان المبارك، وقدم اعتراضاً لدى إدارة النادي وقتها على وجود عدد كبير من اللاعبين أصحاب البشرة السمراء والمسلمين بين صفوف نيس.

عقد جديد

وفي سياق آخر، أفادت “أ ف ب” أنه يتعيّن على قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي “توقيع عقد جديد إذا أراد البقاء” مع فريقه باريس سان جيرمان، بحسب رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي.

وقال الخليفي اليوم خلال تقديم المدرب الجديد الإسباني لويس إنريكي: “لا يمكننا السماح برحيل أحد أفضل اللاعبين في العالم بشكل حرّ”.

وفيما يرتبط الهداف البالغ 24 عاماً بعقد مع الفريق حتى 2024 وعبّر الشهر الماضي عن عدم رغبته بتمديده، أضاف الخليفي: “قال مبابي سابقاً إنه لن يرحل مجاناً، إذا غيّر أحدهم رأيه فليست غلطتي”.

شاهد أيضا

بدء القبول لمرحلة البكالوريوس في جامعة طيبة للعام الدراسي القادم

المرور السعودي يتيح إمكانية استعراض رخصة القيادة ورخصة السير من تطبيق “أبشر أفراد”

مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية يعلن برنامج التدريب التعاوني

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى