دنيا الثقافة

ما الذي يحدث للرفات البشري في البحر!

ماذا يحدث للرفات البشرية في الماء البارد ، قد يتم قمع عمل البكتيريا التي تسبب الانتفاخ في جسم الإنسان ، مما يتسبب في بقاء جسم الإنسان في قاع البحر، وبعد حوالي أسبوع في البحر ، يمتص جلد الإنسان الماء ويقشر الأنسجة الكامنة ، مما يسمح للحياة البحرية بما في ذلك الأسماك وسرطان البحر وقمل البحر بالتغذي على اللحوم المهملة.

ما الذي يحدث للرفات البشري في البحر!
ما الذي يحدث للرفات البشري في البحر!

ما الذي يحدث للرفات البشري في البحر!

 

يعزز الماء البارد أيضًا تكوين الشمع الدهني ، وهو مادة صابونية وشمعية، تتكون من الدهون التي تتراكم في الجسم وتساعد على منع تكسير الدهون.

 

ويتم العثور على الجثث سليمة تقريبا بعد أسابيع في الماء أقل من 7 درجات مئوية ، ويستغرق التعرف على العظام وقتًا طويلاً ، ربما يصل إلى خمس سنوات.

 الرفات البشرية في المياه الاستوائية

المياه الاستوائية مثل بحر العرب لها تأثيرات مختلفة على تحلل الجثة ، مما يعني أنه من المحتمل أن تطفو الذبيحة على السطح بعد ثلاثة أو أربعة أيام ، مما يعرضها للطيور البحرية.

بمجرد وصول العظام إلى قاع البحر ، تم دفنها تدريجياً في الطمي البحري. قد يتحلل أيضًا على مدار أشهر أو سنوات ، اعتمادًا على حموضة الماء.

 

كم من الوقت يستغرق الجسم الميت حتى يتحلل في الماء؟

 

ومن المثير للاهتمام الرفات البشرية، أن غمر جثة في الماء يميل إلى إبطاء معدل تحللها ، على افتراض عدم وجود عوامل قريبة مهمة للحياة البرية ، مثل الافتراس من قبل الحيوانات أو بعض الميكروبات.

 

نظرًا لأن المحيط عادةً ما يبرد جسم الإنسان ، ��إن معدل نمو البكتيريا يتباطأ ، مما يؤدي إلى عملية تحلل أبطأ.

إزالة الجسم من الماء

ومع ذلك ، بمجرد إزالة الجسم من الماء ، فإنه سوف يتحلل بشكل أسرع مما لو كان مغمورًا في الماء.

 

في المياه الضحلة الدافئة ، يكون معدل التحلل سريعًا ، مما يعني أن الذبيحة يمكن أن تظهر في أقل من يومين إلى ثلاثة أيام.

 

ومع ذلك ، نظرًا لأن الماء البارد يبطئ عملية التحلل ، فإن الأشخاص الذين يغرقون في بحيرات عميقة يبلغ ارتفاعها 30 مترًا أو أكثر قد لا يصعدون إلى السطح أبدًا لأن وزن الماء يمنع أجسامهم من الارتفاع مرة أخرى.

شاهد أيضا

أقسى التجارب التي أجريت على البشر

ماهي فوائد سماع القرٱن الكريم ؟

أغلى حفلات الزفاف في العالم

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى