اخبار بلس

أقسى التجارب التي أجريت على البشر

تجارب الإنسان على الإنسان هي واحدة من أكثر الأشياء القذرة والأبشع في التاريخ البشري. وقد شملت العديد من الممارسات الوحشية التي تضر بالإنسانية والحرية والكرامة الإنسانية.

في هذا المقال، سنتحدث عن بعض من أبشع التجارب التي أجريت على البشر.

تعرف إلى أقسى التجارب التي أجرت على البشر

 أقسى التجارب التي أجريت على البشر

 

1. تجارب الطبيب النازي يوزف منغلي

يوزف منغلي كان طبيبًا نازيًا مشهورًا لإجراءه التجارب على الإنسان في معسكرات الاعتقال خلال الحرب العالمية الثانية. وقد شملت هذه التجارب العديد من الممارسات الوحشية، مثل حقن المعتقلين بالبكتيريا المميتة والسموم وإعطائهم أدوية غير مجربة، وكذلك تجميدهم حتى الموت وإجراء عمليات جراحية بدون تخدير.

2. تجارب الإشعاع في هيروشيما وناجازاكي

في عام 1945، أسقطت الولايات المتحدة الأمريكية قنبلتين نوويتين على مدن هيروشيما وناجازاكي في اليابان، مما أدى إلى وفاة مئات الآلاف من الأشخاص وإصابة الآلاف بالإشعاع. وقد أجريت على الناجين من هذه الهجمات النووية العديد من التجارب الطبية الوحشية، مثل حقنهم بالإشعاع وإجراء عمليات جراحية بدون تخدير.

3. تجارب الإعدام في الاتحاد السوفيتي

خلال حقبة الاتحاد السوفيتي، أجريت التجارب على الإنسان بشكل واسع، ومن بينها تجارب الإعدام. وقد شملت هذه التجارب إعدام الناس بالرصاص والسموم وإطلاق الأشعة السينية عليهم، وكذلك إجراء عمليات جراحية بدون تخدير.

4. تجارب السجن الأمريكي في أبو غريب

في عام 2003، كشفت صور تعذيب السجناء في أبو غريب، الذي كان يديره الجيش الأمريكي في العراق، عن ممارسات وحشية ضد السجناء، مثل الاعتداء الجنسي والتعذيب بالصدمة الكهربائية والسجن في أوضاع قاسية.

5. تجارب الراديو والمخابر السرية في الولايات المتحدة

في الولايات المتحدة، أجريت التجارب على الإنسان في مخابر الأبحاث السرية وتجاري الراديو، والتي شملت إعطاء المرضى السرطان بما في ذلك الأطفال جرعات عالية من الإشعاع، وإعطاءهم مواد كيميائية خطيرة دون معرفة التأثيرات الصحية المحتملة.

6. تجارب جوزيف مينغل في الصين

جوزيف مينغل هو عالم نفس أمريكي أجرى تجارب في الصين خلال الحرب العالمية الثانية، والتي شملت تعذيب الإنسان وأساليب شنيعة، مثل إجراء عمليات جراحية بدون تخدير وحقن السجناء بالمواد الكيميائية الخطرة.

وبدوره علينا التأكد من توفير الحماية الكاملة للأفراد والمجتمعات ضد أي تجارب غير أخلاقية أو مضرة

شاهد أيضا

أشهر الأماكن للسياحة

ميتا تطرح خاصية جديدة للتحكم بالوقت بالإنستجرام

افضل اوقات الحجامة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى