اخبار بلس

موعد نتائج البكالوريا 2023 في سوريا

موعد نتائج البكالوريا 2023 في سوريا التي يترقب صدورها طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة في الجمهورية العربية السورية، وذلك حتى يتسنى لها معرفة مجموعه درجاتهم الذي تؤهلهم للتسجيل في الكليات والجامعات.

موعد نتائج البكالوريا 2023 في سوريا

الشهادة الثانوية العامة السورية

إن شهادة الثانوية العامة تعتبر من أهم الشهادات التي سيحصل عليها الطالب، والتي تتطلب منه التحضير الكبير لها، فبحسب النتيجة التي سيحصل عليها في الامتحان الأخير من الثانوية العامة سيتمكن من الدخول في إحدى الكليات والجامعات السورية.

فكل كلية وجامعة تتطلب مجموع درجات معينة للالتحاق بها، كما تحرص وزارة التربية السورية على التدقيق الكبير في تصحيح أوراق الامتحانات حيث تبذل جهدها في سبيل حصول الطالب على حقه دون أي ظلم.

موعد نتائج البكالوريا 2023 في سوريا

ينتظر المتقدمون إلى امتحانات شهادة الثانوية العامة في كافة أنحاء الجمهورية العربية السورية صدور نتائج البكالوريا بفارغ الصبر، حيث أعلنت وزارة التربية السورية أن موعد صدورها سيكون خلال الساعات القليلة القادمة وذلك قبل حلول عيد الاضحى المبارك، وبالتالي من المرجح أن تصدر اليوم بتاريخ 7 يوليو / تموز 2023 ميلادي.

طريقة الاستعلام عن نتائج البكالوريا في تطبيق وزارة التربية

للاستعلام عن نتائج البكالوريا 2023 في الجمهورية العربية السورية عبر التطبيق الذي اتاحته وزارة التربية لمعرفة النتائج لا بد من اتباع الخطوات التالية:

فتح تطبيق نتائج البكالوريا بعد تحميله.

إدخال معلومات الطالب التالية:

اختيار نوع الفرع سواء كان علمي أو أدبي أو غير ذلك.

إدخال اسم المحافظة المتقدم فيها الطالب.

إدخال رقم الاكتتاب للطالب المراد الاستعلام عن نتيجته.

الضغط على زر “بحث” وهنا ستظهر مجموع درجات الطالب في امتحانات شهادة الثانوية والدرجات التي حصل عليها في كل مادة على حدى.

رابط تحميل تطبيق وزارة التربية لنتائج البكالوريا

أصدرت وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية تطبيقا خاصا بنتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها، وذلك للاستعلام عن نتائج طلاب البكالوريا للعام الجاري 2023 ميلادي، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطبيق يتناسب مع أجهزه الأندرويد فقط، حيث يمكن تحميله عبر الدخول إلى الرابط التالي “من هنا

شاهد أيضا

وزير الصحة السعودي: لم نسجل أي حالات وبائية بين الحجاج حتى اللحظة

تسجيل أولى حالات الإصابة بالملاريا منذ 20 عاما في أمريكا

مصير الجمرات بعدما يرميها الحجاج

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى