دنيا الثقافة

ما الذي يجعل من الأفوكادو مكوّناً تجميلياً

يعزز ��لأفوكادو إشراق البشرة لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على صحة الجلد وتنشط الخلايا.

ما الذي يجعل من الأفوكادو مكوّناً تجميلياً

ما الذي يجعل من الأفوكادو مكوّناً تجميلياً

تتميز فاكهة بأنها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للصحة والجمال ، بما في ذلك الأحماض الأمينية التي ترطب البشرة بعمق وتغذيها ، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين E الذي يحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة ويعزز حيوية الشباب.

فكيف عن الاستفادة من هذه الصفات؟

يمكن أن يعزز الأفوكادو إشراق البشرة لأنه غني بالأحماض الدهنية الأساسية التي تحافظ على صحة الجلد وتجدد خلاياها. كما أنه يساعد في تخفيف تهيج الجلد واحمراره وله خصائص مضادة للالتهابات. تساعد الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الأفوكادو على التئام الجروح والندوب عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين.

ميزة أخرى للأفوكادو هي قدرته على تعزيز تأثيرات الأطعمة الأخرى.يمكن أن تساعد إضافة بعض شرائح الأفوكادو إلى سلطتك على زيادة معدل امتصاص البروفيتامين والكاروتينات الغنية بمضادات الأكسدة في الطماطم والجزر بمقدار 5 مرات.

كيف تلعب خصائصها؟

يمكن استخدام الأفوكادو للبشرة بطرق مختلفة ، مثل ماسك أو زيت ، وإدراجه في النظام الغذائي لتسخير خصائصه من الداخل في مجال العناية بالبشرة.

يعتبر استخدام زيت الأفوكادو شائعًا جدًا في مستحضرات التجميل لأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، بالإضافة إلى البوتاسيوم والليسيثين والفيتامينات أ ، د ، هـ. يمكن استخدامه أيضًا كزيت لتدليك البشرة أو قناع أو يمكنك إضافة كمية قليلة منه إلى كريمات التجميل أو غسول الجسم أو زيوت الاستحمام.

ما عليك سوى تسخين القليل من هذا الزيت بين راحة يدك وتدليكه برفق على الوجه أو الجسم لمساعدته على اختراق حاجز الجلد ، شريطة وضعه على بشرة رطبة قليلاً لتعزيز فوائده.

يتمتع زيت الأفوكادو بخصائص في مجال العناية بالشعر، إذ يعمل على تعزيز لمعانه وتنشيط نموه، وهو يغذّي الشعر ويرطبه جيداً. ففي حالة الشعر الجاف، يكفي تطبيق هذا الزيت على جذور الشعر ثم تدليك فروة الرأس لتنشيط نموه.

يمكن ترك هذا الزيت على الشعر لعدة ساعات بعد تغليف الشعر بمنشفة، على أن يتمّ غسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.

شاهد أيضا

اجمل عبارات مساء الخير

كيف أعرف أن طفلي يعاني من خلع الولادة؟

البدائل الصحية للدقيق الأبيض

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى