الصحة والتغذية

ما هي الأورام الوعائية الكرزية؟

هل لاحظت بقعًا حمراء على بشرتك من قبل، لا تسبب الحكة أو الانتفاخ، لكنها تستمر في النمو مع تقدمك في العمر، هذه النتوءات الصغيرة يمكن أن تكون الأورام الكرز الوعائية، تتكون من أوعية دموية صغيرة، وهي حمراء أو أرجوانية اللون ويمكن أن تصيب أي شخص.

ما هي الأورام الوعائية الكرزية؟

ما هي الأورام الوعائية الكرزية؟

تتميز بوجود نتوءات صغيرة على شكل قبة حمراء زاهية على الجلد، يتراوح قطرها عادةً بين 0.5 و6 مم وتوجد عادةً على الصدر مع تزايد عددها مع تقدم العمر.
ليست علامة على السرطان

إن الوعائية الكرزية عادة ما تكون بدون أعراض ولا ينبغي أن تسبب الحكة، إذا كنت تعاني من الحكة بالقرب من الأورام الوعائية، فمن المهم تجنب حك المنطقة لمنع التهيج والنزيف.

إذا استمرت النتوء على جلدك في الحكة وتسبب لك الشعور بعدم الراحة، فمن المستحسن الاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك للحصول على العلاج المناسب.

وتعد الأورام الوعائية الكرزية هى أورام حميدة تتكون من تكاثر غير طبيعي للأوعية الدموية ولا علاقة لها بالسرطان.

عوامل الخطر التى يجب ملاحظتها

على الرغم من أن سبب الوعائية الكرزية غير معروف، فقد حددت الأبحاث العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في تطورها، مثل الشيخوخة والحمل (الهرمونات) والطفرات الجينية والتعرض لمواد كيميائية معينة مثل خردل النيتروجين الموضعي والبروميدات والبوتوكسي إيثانول.

هل يمكن إزالة الأورام الوعائية الكرزية؟

يمكن إزالة الأورام الوعائية الكرزية من خلال طرق مختلفة ، بما في ذلك الإلكترودات (باستخدام إبرة كهربائية) أو تردد الراديو أو النيتروجين السائل (الغاز البارد) أو العلاج بالليزر.

شاهد أيضا

واتساب يقدم ميزة جديدة لعرقلة المكالمات غير المرغوبة

طريقة مبتكرة لتكثيف الشعر

نجاح فصل التوأم السيامي المصري سلمى وسارة في السعودية

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى