حياتنا

علاج النمش المزعج بوصفات طبيعية بسيطة

علاج النمش عبارة عن بقع داكنة تظهر على الجلد ، وهي غير مؤلمة ، وتؤثر على النساء أكثر من الرجال ، خاصة أثناء الحمل ، ولكن نظرًا لكونها ذات لون مختلف عن لون البشرة الطبيعي ، فإنها يمكن أن تسبب مظهرًا مزعجًا ، لذلك في هذا المقال سوف نتحدث عن النمش. نقدم لك الطريقة الطبيعية النمش بكل سهولة.

علاج النمش المزعج بوصفات طبيعية بسيطة

النمش عبارة عن بقع داكنة تظهر على الجلد لأسباب مختلفة ، لكن ظهور النمش لا يقتصر على الوجه ، ففي الأشخاص ذوي الشعر البرتقالي المصفر في كل مكان ، يظهر أحيانًا على الذراعين وأحيانًا على الظهر.

1- علاج النمش بالنعناع والموز:

النعناع والموز أفضل وأسلم طريقة لعلاج النمش ، لأن كلاهما غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل النمش وعلاجه ، كما أن العناصر الغذائية الموجودة في الموز لها تأثير مرطب على البشرة ، وهو عامل الترطيب الطبيعي للبشرة. .
طريقة:

– نهرس الموز والنعناع بالخلاط الكهربائي حتى نحصل على قوام كريمي ، ثم نضع هريس النعناع على وجهنا ونتركه لمدة ثماني إلى عشر دقائق. كرر هذا العلاج ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج مع الانتهاء من النمش.

2- علاج النمش بالكركم:

يحتوي الكركم على مكونات مختلفة ويستخدم على نطاق واسع لعلاج مشاكل الجلد المختلفة ، بما في ذلك النمش. الصيغة هي:

– أولاً نخلط كمية قليلة من الكركم مع الماء حتى نحصل على عجينة سميكة ، ثم نضع الخليط على جميع النمش ، ونتركه يجف ، ثم امسح الوجه برفق بحركات دائرية في نفس الاتجاه واستخدمه برفق. – لمسة من الماء البارد ثم نكرر هذه الوصفة حتى يختفي النمش لأنه علاج طبيعي وصحي للنمش

3- علاج النمش بالليمون:

الليمون فعال جدًا في علاج النمش والبقع الداكنة ، لأن الليمون غني بفيتامين ج وفيتامين ب ، فهو يزيل النمش ، ويحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية ، ويعالج النمش.

كيفية صنع قناع الليمون الفعال للنمش

ضعي أولاً كمية صغيرة من الليمون في وعاء نظيف ، ثم خذي قطعة من القطن ، ضعي قطعة قطن مبللة بالليمون على النمش ، افركي وجهك لمدة ربع ساعة إلى ثلاث ساعات ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. الماء ، وكرر ذلك في غضون أسبوع وصفة 2-3 مرات.

– لا ينصح بهذه الوصفة إذا كنت تعانين من حساسية الجلد تجاه الليمون ، فهذا أحد أسباب تهيج الجلد واحمراره ، لذا احرصي على استخدام الحماية من أشعة الشمس قبل الخروج من المنزل حيث يمكن لعصير الليمون أيضًا تفتيح البشرة الحساسة.

شاهد أيضا

ميتا تبتكر نموذجا للذكاء الاصطناعي لابتكار الصور الفوتوغرافية

حيل للتمتع بنوم عميق في دقيقتين

فوائد وأهم معلومات عن المشمش

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى