عالم التكنولوجيا

ميتا تبتكر نموذجا للذكاء الاصطناعي لابتكار الصور الفوتوغرافية

طورت شركة ميتا بلاتفورمس المالكة لمنصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” نموذجاً جديداً للذكاء الاصطناعي مصمم لابتكار الصور الفوتوغرافية المتاحة للعامة.

ميتا تبتكر نموذجا للذكاء الاصطناعي لابتكار الصور الفوتوغرافية

ميتا تبتكر نموذجا للذكاء الاصطناعي لابتكار الصور الفوتوغرافية

ورغم وجود أخطاء واضحة في أغلب الحالات، جاء النموذج الجديد المماثل للتصوير البشري ويحمل اسم “آي جيه إي بي أيه” في الوقت الذي حققت فيه تقنيات توليد الصور مثل “ميدجورني” تقدماً سريعاً في إنتاج صور تشبه الصور الفوتوغرافية.

تبتكر قدرات متقدمة

وأكدت” أن النموذج يمتلك قدرات متقدمة في تحليل واستكمال الصورة غير المكتملة بكفاءة، ويتفوق في الدقة على النماذج الأخرى الموجودة حالياً.

وفي الوقت الذي من يُتوقع فيه أن يلقى استخدام التقنية الجديدة إقبالاً من قبل المتخصصين والمتحمسين في حقل توليد الصور بالذكاء الاصطناعي، من المحتمل أن تؤدي هذه التقنية إلى ظهور خصائص جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في منصات ميتا مثل إنستجرام.

الذكاء الاصطناعي

وعلى عكس نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي التقليدية التي تعتمد بشكل أساسي على وضع بيكسلات أي صورة بشكل متجاور، فإن “آي جيه إي بي أيه” يستخدم كمية ضخمة من معلومات الخلفية عن العالم.

معلومات عن ميتا

يذكر أن ما توفره” التي تمتلك منصات “فيسبوك” و”إنستجرام” و”واتساب” مازال محصوراً بشكل عام فيما يسمى “إل إل أيه إم أيه” التي يمكن أن تشغل محادثات الذكاء الاصطناعي عبر الإنترنت “شات بوت”.

شاهد أيضا

سر نجاح كل أنواع الكعك

طريقة تحضير شطائر الأفوكادو مع البيض

الضمان الاجتماعي بالسعودية يزف بشرى للمستفيدين عبر منصة الأسر المنتجة

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى