الترفيه

في عيد الأضحى يزيد الطلب على باقات العطلات عن 47%

كشفت “مسافر دوت كوم“، وكالة السفر المتخصصة عبر الإنترنت في دولة الإمارات، أن حوالي 50% من سكان الإمارات يركزون هذا الصيف على العطلات الترفيهية، في حين يفكر 25% في الجمع بين السفر الترفيهي وزيارة وطنهم، و 25% سيزورون بلدانهم الأصلية.

في عيد الأضحى يزيد الطلب على باقات العطلات عن 47%

في عيد الأضحى يزيد الطلب على باقات العطلات 47%

وعلى الرغم من أن الصيف هو الوقت الذي يزور فيه سكان الإمارات الأجانب بلدانهم الأصلية في كثير من الأحيان، إلا أنه لا يمنعهم من التخطيط لرحلات ترفيهية هذا العام. ويختار العديد من الأفراد عطلتين: واحدة قصيرة لعطلة عيد الأضحى القادمة قرب نهاية حزيران / يونيو، تليها فترة أطول في تموز / يوليو أو آب / أغسطس.

وتشهد حركة الاستفسارات عن حجوزات السفر وباقات العطلات زيادة كبيرة في الطلب خلال عطلة عيد الأضحى القادمة، حيث ارتفعت بنسبة 47% مقارنة بعطلة عيد الفطر، وبنسبة 35% مقارنة بعيد الأضحى العام الماضي. ومع تزامن عيد الأضحى والعطلة الصيفية المدرسية هذا العام، يخطط المزيد من الناس لقضاء إجازات أطول.

مسارات الرحلات

ويفضل المسافرون بغرض الترفيه المغادرة الجماعية بسبب مسارات الرحلات المصممة جيداً وصفقات القيمة مقابل المال والرحلات المباشرة والمساعدة في الحصول على التأشيرة والحجوزات السهلة للاستمتاع بإجازات طويلة.

عندما يتعلق الأمر باستكشاف أماكن جديدة ، يفضل المسافرون بعض الوجهات مثل كينيا وتايلاند وسنغافورة ودول في رابطة الدول المستقلة  مثل أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وكازاخستان وقيرغيزستان.

في عيد الأضحى يزيد الطلب على باقات العطلات عن 47%

بالإضافة إلى ذلك، تشمل الوجهات الناشئة التي تكتسب شعبية بين المسافرين المملكة العربية السعودية وقيرغيزستان وكازاخستان ونيبال ومصر وكرابي وطرابزون وأوروبا الشرقية”.

أعلى طلب على السفر

وأشارت “مسافر دوت كوم” إلى أن أعلى طلب على السفر الترفيهي سجلته دول رابطة الدول المستقلة بنسبة 35%، تليها أوروبا بنسبة 30%، ووجهات الشرق الأقصى بنسبة 25%، وأفريقيا بنسبة 10%. وبلغ متوسط مدة العطلات 4 ليال / 5 أيام ومتوسط تكلفة باقة العطلات للشخص الواحد حوالي 4,100 درهم إماراتي، والتي تعتبر اقتصادية للرحلات الترفيهية.

شاهد أيضا

الزكاة والضريبة والجمارك تدعو الى المنشآت لتقديم إقراراتها عن شهر مايو

“صدر رسميا” نتيجة طلاب سلطنة عمان 2023 عبر البوابة التعليمية

دبي: رحلات مجانية للدراجات الهوائية للجمهور في 10 يونيو الجاري

تابعنا على قناة تلغرام حياة بلس

https://t.me/eduschool41

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى